Herelllllan
herelllllan2

معركة “طُـوفان الأقصى” في يومها الـ122 توالياً.. المقاومةُ تخوضُ اشتباكاتٍ ضاريةً ضد قوات العدوّ المتوغلة وتقصفُ تحشُّيداتِه وآلياته

يمانيون – متابعات
تتواصلُ الاشتباكاتُ والمواجهاتُ العنيفةُ بين أبطال الجهاد والمقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في محاور التقدم والقتال في قطاع غزّة، لليوم الـ 122 توالياً من معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية.

حيث أعلنت كتائب القسّام، اليوم الاثنين، تمكّن مجاهديها من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للاحتلال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكّـد مجاهدو القسام إيقاعَ رتل آليات “إسرائيلية” في كمين مركَّب؛ إذ قاموا بتفجير 3 عبوات مزروعة مسبقًا في دبابة “ميركافا” في خان يونس.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، قصف برشقات صاروخية، وعدد من قذائف الهاون، تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم وتحديداً في الصبرة وتل الهوا، ومحيط الصناعة والجوازات، في مدينة غزة، وفي شرق قرية المصدر وسط قطاع غزة.

واستهدفت أَيْـضاً بحسب بياناتها، تجمعات وتمركزات جنود الاحتلال بالإضافة إلى آليات عسكرية تابعة له، في محاور التقدم بمدينة خان يونس، بالقنابل المقذوفة من نوع (برق) المضادة للأفراد، وبصواريخ “غراد”، مؤكّـدةً إصابة أهدافها إصابات بدقة.

وضمن عمليتين مشتركتين، استهدفت كتائب القسام وسرايا القدس دبابة “إسرائيلية” بقذيفة “الياسين 105” في حي الأمل غرب خان يونس، واستهدفت تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة غرب مدينة غزة بقذائف الهاون وصواريخ الـ “107”.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهدافها تجمعاً لجنود العدوّ وآلياته بقذائف الهاون وَصواريخ “الأقصى”، وخوضها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم في غرب مدينة غزة، وفي خان يونس، حَيثُ تمكّن مقاتليها صباح الاثنين، من قنص جندي “إسرائيلي”.

وتضمن ما سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشره صباح الاثنين، معطيات جديدة بشأن عدد الجرحى في صفوف “جيش” الاحتلال؛ إذ ذكرت أنّ 450 جندياً أُصيبوا بحوادث عملياتية منذ بداية العملية البرية في غزة، منهم 27 بجراح خطيرة.

بالتزامن، أفادت مصادر ميدانية، بأنّ “جيش الاحتلال خسر أكثر من 10 دبابات وناقلات جند غربي مدينة غزة خلال الأيّام الـ4 الأخيرة”، فيما ذكرت أنّ “صفارات الإنذار دوت في مستوطنات شمال القطاع”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com