Herelllllan
herelllllan2

غوتيريش: العملية العسكرية الصهيونية في رفح ستزيد من حدة “الكابوس الإنساني” في غزة

يمانيون – متابعات
صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأربعاء، أن تخطيط العدو الصهيوني لبدء عمليات عسكرية في رفح كما أعلن وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت في وقت سابق، ستزيد الكابوس الإنساني في غزة.

وقال غوتيريش في كلمة له أمام الجمعية العامة اليوم: “إن العمليات العسكرية الصهيونية تسببت في دمار وخسائر في الأرواح في غزة على نطاق واسع وبوتيرة لم يسبق لها مثيل منذ أن أصبحت أمينا عاما”.

وأضاف: “إنني منزعج بشكل خاص من التقارير التي تفيد بأن جيش الاحتلال الصهيوني ينوي الآن التركيز على رفح، حيث هناك مئات الآلاف من الفلسطينيين المحاصرين الباحثين عن الأمان.. مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى تفاقم ما هو بالفعل كابوس إنساني له عواقب إقليمية لا تحصى”.

وشدد غوتيريش على أن “الوقت قد حان لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن”.. مشيرا إلى أن هذا ينبغي أن يؤدي بسرعة إلى إجراءات لا رجعة فيها لتحقيق حل الدولتين”.

وفي وقت سابق كانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية نقلت عن وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت تصريحه بأن الهدف التالي للجنود الصهاينة سيكون مدينة رفح التي تقع على الحدود بين غزة ومصر، وحتى الآن تجنب جيش الاحتلال الصهيوني إدخال القوات البرية إلى رفح لكيلا يثير استياء السلطات المصرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com