Herelllllan
herelllllan2

مساعي التصعيد العسكري الأمريكي ضد اليمن تصطدم بالرفض الجيبوتي

لم يمر أكثر من شهر ونصف على الموقف الجريء الذي اتخذته دولة جيبوتي والتي أكدت خلاله تأييدها لما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من عمليات عسكرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل حتى خرجت بموقف أكثر جراءة معلنة رفضها لاستخدام أراضيها لضرب اليمن بعد طلب أمريكي بذلك .

 

وفي حوار مع جريدة ” الشرق الوسط ” قال الرئيس الجيبوتي  إسماعيل عمر جيلة ان بلاده ترفض استخدام أراضيها لاستهداف اي طرف  فيما اسماها ازمة البحر الاحمر .

 

تصريح الرئيس الجيبوتي جاء في ظل تأكيدات للعديد من وسائل الاعلام عن طلب أمريكي لجيبوتي بنصب منصات لاستهداف اليمن ضمن ترتيبات تجريها واشنطن للتصعيد العسكري .

 

وبالموقف الجيبوتي تفشل واشنطن من جديد لتوريط الدول المطلة للبحر الاحمر الى جانبها في عدوانها على اليمن خصوصا وان هذا الموقف سبقه رفض العديد من الدول المطلة على البحر الاحمر المشاركة في التحالف الذي انشئته واشنطن سابقا لحماية السفن الاسرائيلية .

 

 يشار الى ان وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف  كان أكد في نهاية ديسمبر الفائت ان بلاده  تنظر الى عمليات صنعاء العسكرية على انها خطوات صحيحة وتعتبرها موقف أخوي لنجدة قطاع غزة .. مؤكدا  ان لدى جيبوتي مشاعر أخرى بعيدا عن السياسية .. مباركا في الوقت نفسه مساندة اليمن لفلسطين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com