Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية لوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها إحياءً لذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد

يمانيون|

أحيت وزارة المياه والبيئة والوحدات التابعة لها، اليوم، بصنعاء، الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد، بفعالية خطابية.

 

وفي الفعالية، التي حضرها وكيلا وزارة المياه لشؤون البيئة المهندس محمد الوادعي، ومحافظة صنعاء محمد الحباري، أشاد وكيل الهيئة العامة للموارد المائية، المهندس عبدالكريم السفياني، بمواقف الشهيد الرئيس الصماد الذي كان قائداً استثنائياً، تميز بشخصية وطنية متفردة ومعان إنسانية، وتحلّى بالشجاعة والإباء والتواضع.

 

وأوضح أن الشهيد الصماد كان عنواناً ورمزاً وطنياً، أجمعت عليه كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية، وتجسّدت شخصيته في أنه نهل من ثقافة القرآن من الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وصقلته الأحداث وجعلت منه قائداً محنكاً وسياسياً حصيفاً.

 

ولفت المهندس السفياني إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد الصماد لاستلهام معاني التضحية والعطاء في استمرار الثبات والصمود لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

 

وأكد المضي على نهج الشهيد الرئيس صالح الصماد ومشروعه الوطني الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”، لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. لافتاً إلى أن الصماد سيبقى مدرسة في التضحية والعطاء ونموذجاً ناجحاً في الإدارة والإصلاح وتحمل المسؤولية.

 

واعتبر وكيل هيئة الموارد المائية، الشهيد الصماد، مُلهِمًا لأحرارِ اليمن، للاستمرارِ في النضالِ الوطني حتى تحريرِ الأراضي اليمنية من دَنَسِ الغُزاةِ والمحتلين والتحررِ من الوصايةِ الخارجية، التي جَثمتْ على صدرِ الوطن على مدى عقود.

 

وفي الفعالية ،التي حضرها وكيل هيئة حماية البيئة عابد الطاووس، أشار الناشط الثقافي، أحمد حجر، إلى أن الشهيد الصماد مثل المشروع القرآني والمدرسة المحمدية أثناء توليه قيادة البلاد في أحلك الظروف وأصعبها وأشدها على اليمنيين.

 

وأفاد بأن سر نجاح الرئيس الصماد وما حققه من انتصارات على مختلف المسارات، تمسكه بالقرآن الكريم وتزوده بالثقافة القرآنية، لافتاً إلى قرب الشهيد الصماد من المجتمع واحتكاكه بالمرابطين، فضلاً عن صفاته التي تحلى بها من التواضع، والزهد والأخلاق الفاضلة.

 

وشدد حجر على أهمية الإقتداء بالشهيد الرئيس الصماد في الجهاد والبذل والعطاء والإخلاص والنزاهة والأمانة واستشعار المسؤولية في أداء الواجب والمضي على نهجه الثوري في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

 

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرا إصلاح قطاع المياه والمؤسسات المحلية بوزارة المياه، زيد الكحلاني، وفرع هيئة الموارد المائية بمحافظة صنعاء مصطفى الشهاري، وعدد من المسؤولين بوزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها، قصيدة للشاعر عبدالباري محمد وعرض عن مسيرة حياة الرئيس الصماد السياسية والعسكرية والإدارية والجهادية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com