Herelllllan
herelllllan2

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة

يمانيون../
شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في مدينتي برلين ومانهايم، ومدينة آرهوس الدنماركية، وديلبوش الهولندية، وميلانو الإيطالية، ومدينة مانشستر البريطانية، والعاصمة النمساوية فيينا والعاصمة التونسية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما تجمّع عشرات المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، منددين بالعدوان الإسرائيلي المدمّر على قطاع غزة وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بدعم من حليفته أمريكا.

وتأتي هذه المظاهرات في ظل استمرار عدوان العدو الاسرائيلي على القطاع لليوم الـ 140، وبعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار مقدم من الجزائر يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية الذي أيدته الغالبية العظمى من أعضاء المجلس.

وفي ضوء هذا، قال وزير الخارجية الماليزي، محمد حسن، إن “الاحتلال غير قانوني بسبب انتهاكه للقانون الدولي”، مشدًدا على ضرورة الإنهاء الفوري للاحتلال. وجاء ذلك في المذكرة الشفهية الماليزية أثناء جلسة الاستماع العامة بشأن تصرفات الاحتلال الإسرائيلى فى محكمة العدل الدولية، في لاهاي، يوم الخميس الماضي.

وأشار حسن إلى أهمية تعبير محكمة العدل الدولية عن وجهة نظرها بشأن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، “لأن هذا الرأي من شأنه أن يساعد في إصدار حكم عادل على سياسات الاحتلال والضم والتمييز في فلسطين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com