Herelllllan
herelllllan2

وزارة الداخلية تحيي الذكرى السنوية للشهيد طه المداني

يمانيون/ صنعاء

أحيت وزارة الداخلية اليوم الاثنين بالعاصمة الذكرى السنوية للشهيد اللواء طه المداني مستشار بحضور وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي وعدد من قيادات ومسؤولية الدولة.

وخلال الفعالية أكد العميد حسن الهادي في كلمة ترحيبية أن الشهيد أن اللواء طه المداني انطلق من مدرسة المشروع القرآني، مجسداً عظمة المشروع القرآني وأثره في واقعه العملي، وأنه كان يتحرك في الميدان من منطلق الثقة العالية بالله تعالى مستوعباً للقرآن الكريم استيعاباً شاملاً.

وأكد أن الولاء الصادق لأعلام الهدى جعل تحرك الشهيد اللواء طه المدني في الميدان تحركاً فاعلاً منقطع النظير، وبدافع معنوي راقي متميز، مشيراً إلى أن معنويات اللواء طه المداني كانت عالية جداً منذ الوهلة الأولى لانطلاق المشروع القرآني وعبر مراحله المختلفة.

وتطرق إلى تعرض المداني للسجن من قبل السلطة الظالمة أثناء الحروب الظالمة على صعدة، حيث لم تحد من عزيمة المداني، وإنما جعلته دافعاً للتحرك بأكثر فعالية.

ولفت الهادي إلى أن اللواء طه المداني كان يرى الجهاد نعمة كبيرة من الله، وأن النصر أمر محتوم وأن أسباب النصر تأتي من قبل المجاهدين أنفسهم، واصفاً المداني بكثير المعونة قليل المؤنة لا تقف المتطلبات المادية عائقاً أمامه.

 وبين أن الشهيد المداني كان لا يهدأ له بال، وهو يرى الله يعصى في أرضه، لافتاً إلى أن الشهيد المداني كان رجلاً في مقدمة الميدان مخططاً وأول المنفذين، حيث كان مهتماً بالأفراد معنوياً ومادياً وثقافياً”.

وأضاف: “في الميدان الأمني كان نموذجاً راقياً في الاهتمام بالهدى واستفادة من الدروس، جاعلاً من الدروس مصباحاً يضيئ له العمل، وأن المداني هو صاحب المقولة الشهيرة “الترتيبات الأمنية لكم وليست عليكم”، مشيراً إلى أن الشهيد اللواء طه المداني جعل من محافظة صعدة نموذجاً أمنياً ناجحاً في ظرف صعب كانت تمر به البلاد لدرجة أن الدولة فقدت أجهزتها الأمنية نفسها، لافتاً إلى أن المداني مدرسة أمنية متكاملة يتعامل بدقة متناهية يحذر الظلم ويخشى من التفريط والتهاون ويحمل روحية جهادية متميزة.

بدوره أكد الدكتور محمد المداني شقيق الشهيد اللواء طه المداني أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد طه المداني تأتي هذا العام واليمن يساند غزة منفرداً بعد أن حاصره تحالف العدوان لتسعة أعوام بتواطئ عربي وعالمي، لافتاً إلى أن المشروع القرآني أصبح في مواجهة مباشرة مع الأمريكيين والصهاينة في البحرين الأحمر والعربي، ملقناً قوى الإستكبار خسائر اقتصادية فادحة.

من جهته وصف وزير الإدارة المحلية الفريق علي بن علي القيسي في كلمة نيابة عن الحكومة الشهيد اللواء طه المداني بصانع الانتصارات في الميدان العسكري أثناء الحروب الست على صعدة والميدان الأمني بعد وصول المسيرة القرآنية العاصمة صنعاء.

وأكد القيسي أن اللواء المداني وضع أسس صحيحة في العمل الإداري والميداني بوزارة الداخلية، وأن إنجازته العظيمة ملموسة الأثر حتى اللحظة.

 وذكر أن المنصب الكبير الذي تقلده اللواء طه المداني لم يعفيه من أداء عمله الجهادي المتمثل في النزول الميداني للمحافظات الجنوبية والدفاع عن سيادة الوطن من دنس الغزاة والمحتلين حتى لقي الله شهيداً سعيداً.

وفي ختام الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية للشاعر عبد الباري عبيد وأنشودة، تم تكريم أسرة الشهيد اللواء المداني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com