Herelllllan
herelllllan2

وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال التشغيل والصيانة بمحطة حزيز الكهربائية

يمانيون../
تفقد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم سير أعمال التشغيل والصيانة بمحطة حزيز الكهربائية.

واطلع الدكتور البخيتي ومعه وكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع ، على سير العمل في المحطة بمختلف أقسامها والقدرة التوليدية القائمة فيها، حيث استمعا من مدير المحطة المهندس علي العلاية، ومدراء التشغيل والصيانة، إلى عن سير العمل وآلية التشغيل والصيانة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة.

ولفت العلاية إلى أن سبع وحدات دخلت الخدمة بقدرة 45 ميجاوات، فيما تبقى أربع وحدات جاري فيها أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار لإدخالها إلى الخدمة في القريب العاجل، متوقعًا ارتفاع القدرة التوليدية إلى 65 ميجاوات.

وقد أشاد الدكتور البخيتي بالجهود التي تبذلها الفرق الفنية والهندسية وكوادر الصيانة والتشغيل والتحويل في المحطة.. مشددا على ضرورة رفع وتيرة العمل لإدخال بقية الوحدات للخدمة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

وحث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة التحديات الراهنة، من خلال تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، بما يعود ذلك على مصلحة العمل، وتحسين جودة الأداء.. مشددا على ضرورة رفد المحطة بالكوادر المؤهلة، والاستفادة من الخبرات المحلية في مختلف المحطات.

واعتبر الدكتور البخيتي محطة حزيز واحدة من أهم وأبرز المحطات الوطنية على مستوى اليمن.. مشيرا إلى بضرورة تسريع وتيرة العمل لإدخالها للخدمة بكامل طاقتها التوليدية لتغطية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وحث قيادة المحطة على ضرورة عمل مصفوفة متكاملة تتضمن كافة الاحتياجات الضرورية لاستكمال عملية الصيانة للمحطة، والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وأكد حرص قيادة الوزارة والمؤسسة على توفير مخزون استراتيجي للمحطة لتجاوز ما مرت به خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى خروج بعض المولدات عن الخدمة نظرا لعدم توفر قطع الغيار اللازمة لعملية الصيانة والتأهيل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com