Herelllllan
herelllllan2

أول هبوط لمركبة فضاء امريكية على سطح القمر منذ أكثر من 50 عاما

هبطت أول مركبة هبوط قمرية تابعة لشركة ((إنتويتف ماشينز)) الأمريكية على سطح القمر يوم الخميس، لتكون أول مركبة فضاء أمريكية تهبط على سطح القمر منذ أكثر من 5 عقود.

وهبطت مركبة الهبوط غير المأهولة “أوديسيوس” على القطب الجنوبي للقمر في الساعة 6:23 مساء بالتوقيت الشرقي، وفقا لوكالة ((ناسا)).
جدير بالذكر أن “أوديسيوس” تحمل مجموعة من الحمولات العلمية والتجارية لناسا إلى القمر.
وقد أُطلقت المركبة الفضائية على متن صاروخ “سبيس إكس فالكون 9” يوم الخميس الماضي (15 فبراير) من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. وتعد المهمة المطلق عليها “IM-1” أول رحلة روبوتية لشركة ((إنتويتف ماشينز)) إلى سطح القمر.
وتشمل الأهداف العلمية للمهمة إجراء دراسات حول تفاعلات السطح مع العمود وعلم الفلك الراديوي وتفاعلات الطقس الفضائي مع سطح القمر. كما ستُظهر أيضا تقنيات الهبوط الدقيقة وقدرات عقدة الاتصالات والملاحة، وفقا لناسا.
وفي الوقت نفسه، تعمل ناسا مع العديد من الشركات الأمريكية لتوصيل العلوم والتكنولوجيا إلى سطح القمر من خلال مبادرة خدمات الحمولة القمرية التجارية.
وتجدر الإشارة إلى أن آخر مهمة هبوط قمرية أمريكية كانت في ديسمبر 1972، عندما هبطت مركبة أبولو 17 على سطح القمر في المهمة الأخيرة لبرنامج أبولو

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com