رسالة اليمن الى العالم

انطلاق جلسة مشاورات يمنية ثانية في الكويت

يمانيون../

انطلقت قبل قليل جلسة مشاورات ثانية في دولة الكويتية بين الوفد الوطني برئاسة الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام وبين الوفد القادم من الرياض وبرعاية الأمم المتحدة.
وكان الوفد الوطني أكد في جلسة المشاورات الأولى على ضرورة وقف إطلاق النار والتي كان من المفترض أن تكون واقعاً على الميدان قبل انطلاق المشاورات وضمانه من ضمانات النجاح.
مؤكداً أن العدوان أراد إفشال المفاوضات من خلال إجهاض جهود تثبيت وقف إطلاق النار والدفع بالدور الأممي نحو الانكشاف والظهور الكاملين كدور متحيز ومتبني لرؤية طرف دون آخر وهو ما يتناقض مع طبيعة الدور الذي يتوجب على الهيئة الأممية القيام به .
كما طرح الوفد الوطني وبقوة في الجلسة الأولى أهمية إصلاح مسار الدور الأممي في القضية اليمنية وتصحيح حالة الاعوجاج التي بدت من خلال تصريحات ومواقف ولد الشيخ مؤخراً والتي تعبر عن تبني كامل لرؤية دول العدوان والمرتزقة .
واستدل الوفد بطريقة تعاطي ولد الشيخ تحديداً والهيئة الأممية مع اللجان الميدانية المشكلة من كل الأطراف حيث يدل سعي ولد الشيخ ودول العدوان لإفشال مهمة هذه اللجان على حقيقة الدور الأممي الذي لا يؤدي إلا لتأجيج الصراع واستمرار دوامة العنف .

قد يعجبك ايضا