Herelllllan
herelllllan2

قائد تحالف “أسبيدس” يقر بالفشل الأوروبي في الحد من العمليات اليمنية

يمانيون – متابعات
أقر قائد العملية الأوروبية المساندة للتحالف الأمريكي في البحر الأحمر، بالفشل في الحد من العمليات البحرية اليمنية.

وقال الأميرال فاسيليوس جريباريس قائد العملية الأوروبية التي أطلق عليها اسم “اسبيدس”، إنه “منذ إطلاق عملية أسبيدس في 19 فبراير 2024 وحتى الآن، ظل مستوى التهديد على حاله” بحسب ما نقل موقع قناة العربية الناطق باللغة الإنجليزية.

ويمثل هذا التصريح اعترافا واضحا بالفشل في الحد من العمليات اليمنية التي تستهدف السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا.

ويأتي هذا الاعتراف بعد انسحاب ثلاث فرقاطات حربية (ألمانية وفرنسية ودنماركية) من البحر الأحمر خلال الأسابيع الماضية، وتراجع بلجيكا عن نشر فرقاطة تابعة لها، الأمر الذي اعتبر تقلصا كبيرا في حجم المهمة الأوروبية التي جاءت لدعم التحالف الأمريكي في مساعيه لمواجهة الحصار البحري اليمني على الكيان الصهيوني.

وانسحبت قبل أيام حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” التي كانت تعتبر قاعدة عسكرية مهمة في عمليات العدو الأمريكي ضد اليمن.

وقد دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي دول أوروبا إلى سحب قطعها الحربية من البحر الأحمر، مؤكدا أن تواجدها هو ما يهدد الملاحة، وأنه بإمكان السفن التابعة لدول أوروبا المرور من المنطقة بأمان شرط ألا تتجه إلى كيان العدو الصهيوني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com