Herelllllan
herelllllan2

مؤتمر هرتزليا يكشف عن علاقة العدو الصهيوني بالسعودية “تقرير”

يمانيون -متابعات

في جديد تقاطع المصالح الإسرائيلية مع السياسة السعودية في المنطقة، قال رئيس استخبارات كيان العدو هيرتسي هاليفي إن السعودية تغيرت عما كانت عليه قبل عام ونصف، وإنها ودول عربية تقترب من المصالح الإسرائيلية، لافتا إلى أن هذا الأمر مثير للاهتمام وفرصة لإسرائيل.

إلى الواجهة من جديد يظهر مسؤول كبير في كيان العدو الإسرائيلي ليبشر بالتغيرات الكبيرة التي طرأت في سياسة المملكة السعودية بعد تولي سلمان مقاليد الحكم منذ ما يقارب العام والنصف و ماتلاها من أحداث.

كما يظهر فإن تقاطعا كبيرا يجري بين مصالح العدو الإسرائيلي والسياسات الدموية التي تخوضها السعودية وأدواتها في المنطقة، وهو ما عبر عنه رئيس الاستخبارات الصهيوني الميجر جنرال هيرتسي هاليفي، خلال مؤتمر هرتزليا السنوي، حيث أشاد بالتقارب مع عدد من الدول العربية بينها السعودية، واعتبره فرصة للكيان.

اللافت أن حديث رئيس استخبارات العدو جاء في مؤتمر هرتزليا الأمني الذي يعد الأهم لكيان العدو، ومن خلاله يتم مناقشة أهم التحديات التي تواجه الكيان أمنياً وعسكرياً، ويحضره قادة سياسيين وعسكريين وأمنيين إسرائيليين وأجانب، وفيه تحدد الأولويات، وهو ما يعني أن المقترح الذي قدمه المؤتمر نفسه في العام ألفين وأربعة عشر بتعزيز التحالف مع السعودية يلقى اهتماما بارزا من قبل قادة كيان العدو، خصوصا مع تحول العلاقات بين الطرفين من السرية إلى العلن بشكل تدريجي.

لم يكن رئيس استخبارات كيان العدو هو الوحيد الذي تحدث عن هذه العلاقات، فمدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد وأحد خطوط العلاقات الدافئة مع السعودية، قد أكد حوار قائم مع دول عربية في ظل قلق من الرأي العام المحلي، مختصرا هذه العلاقات بقوله، تحت الثلج تجري الكثير من المياه علاقات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com