رسالة اليمن الى العالم

السعودية تتوعد بإرتكاب جرائم إبادة ضد الشعب اليمني وسط صمت دولي مطبق

انتقلت السعودية في عدوانها على اليمن إلى مرحلة التهديد بتدمير صعدة وتهجير أهلها عبر دعوتهم للمغادرة، من خلال منشورات ألقتها الطائرات على حي صعدة القديمة في المحافظة الشمالية المحاذية للمملكة.

وفي ذات الوقت رفض أبناء محافظة صعدة مغادرة محافظتهم ، مؤكدين على صمودهم  في وجه العدوان و البقاء في منازلهم .

في السياق ذكرت وكالة أنباء فارس أن العدوان لازال يشن غارات جوية متواصلة على عدد من المحافظات، بعد ساعات من اقتراح الرياض هدنة إنسانية في هذا البلد.

ونقلت قناة “الإخبارية” الرسمية في السعودية عن المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد عسيري قوله، في مقابلة هاتفية، لقد وجهنا رسالة لليمنيين بأن يبتعدوا عن صعدة ومران وضواحيها.

وطبقا للوكالة شنت الطائرات السعودية غارات جوية استهدفت عددا من المناطق في صعده شمالي اليمن موقعة عشرات الضحايا من المدنيين، وذلك بعد ساعات من تهديد ناطقها العسكري ” العسيري” باستهدافها، أثر مقتل جنود سعوديين على الحددود مع اليمن.

وشملت الغارات السعودية مناطق ببني معاذ، ومذاب الصفراء بمديرية ساقين في محافظة صعدة، ولم تسلم القرى المجاورة للمدينة ايضا من القصف السعودي.

وفي محافظة حجة أسفر قصف سعودي عن استشهاد 13 شخصا من عائلة واحدة.

وتاتي هذه الغارات بعد ساعات من اعلان الرياض نيتها اعطاء مجال لعمليات الاغاثة في اليمن عبر وقف لهجماتها لمدة خمسة ايام، سرعان ما تراجعت عنه.

وأعربت منظمات انسانية عن تخوفها من هذا التوجه السعودي حيث سيزيد من عدد ضحايا المدنيين في اليمن الذي بات على شفة كارثة انسانية أثر العدوان السعودي عليه.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا