Herelllllan
herelllllan2

ناشط اميركي: الحرب في اليمن كسر للتبعية والهيمنة الاميركية السعودية

ناشط اميركي: الحرب في اليمن كسر للتبعية والهيمنة الاميركية السعودية

واشنطن :

 

 

اكد الصحفي الاميركي والناشط في شؤون السلام كالب مابين ان الحرب الدائر في اليمن هي حرب من اجل نيل الاستقلال والخلاص من التبعية للهيمنة الاميركية السعودية.

 

ونفى كالب مابين في حوار اورده موقع اسبوتنيك الاخباري ان يكون الصراع الدائر في اليمن صراعا طائفيا ووصفها بالحرب من اجل نيل الاستقلال والخلاص من التبعية لاميركا والسعودية…موضحا ان اليمنيين يسعون لانهاء هيمنة واشنطن والرياض على مقدرات بلادهم.

 

وانتقد الناشط والصحفي الاميركي التعاون الاميركي السعودي وقال، ان ممارسات السعودية في اليمن تحوز على دعم سياسي ومالي من قبل واشنطن التي تدخلت في الهجوم على اليمن بصورة اجرامية ووحشية.

 

ورفض الصورة التي تعكسها وسائل الاعلام الاميركية ازاء حرب اليمن القائمة على اساس نزاع طائفي وقال، ان الواقع هو ان الشعب اليمني يخوض صراعا من اجل نيل الحرية والديمقراطية.

 

واشاد بالمساعدات الانسانية التي تقدمها ايران لليمن وقال ان خطوة طهران في ارسال سفينة اغاثية الى ميناء الحديدة تصب في سياق الجهود الدولية لخفض آلام اليمنيين المنكوبين بالحرب.

 

ووصف كالب مابين المهمة التي تحملها سفينة “ايران شاهد” التي تحمل المساعدات الانسانية تتمثل في نشر رسالة حول ضرورة بذل المساعي الدولية لتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني لاسيما من هم بحاجة ماسة جراء تعرضهم للقصف والغارات السعودية.

 

ولفت الى ان السفينة الايرانية فضلا عن حملها 50 طبيبا وممرضا ايرانيا تحمل ايضا مجموعة من نشطاء السلام من اميركا والمانيا وفرنسا.

 

واشار الى احتمال شن السعودية هجوم على سفينة الاغاثة الايرانية وقال ، انه اذا حدث ذلك الامر فان الرأي العام سيطلع على الحقيقة رغم الجهود التي تبذلها وسائل اعلام الطرف الآخر التي تمارس التحريف لمعظم الوقائع والتطورات.

 

ولفت الناشط الاميركي الى ان السعودية لم تضرب اهدافا مدنية كالمستشفيات والمدارس في اليمن فحسب بل استخدمت الاسلحة الكيميائية كالقنابل الفسفورية الحارقة ضد الابرياء والنساء والاطفال .

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com