Herelllllan
herelllllan2

تشمل 5 آلاف سلة غذائية.. العون المباشر تنفذ حملتها الإغاثية الطارئة لأبناء إب

 

يمانيون../

تدشــن جمعية العون المباشر مكتب اليمن اليــوم حملتهــا الإغاثيــة الطارئــة لـعدد 35 ألف مواطــن من أبناء مديريــات ” القفر، فرع العدين ويريم بمحافظة إب.

وأوضحــت مديــرة جمعية العــون في اليمن معــالي العسعوسي أن تنفيذ الحملة يأتي استجابة للحالة المعيشية الصعبة أبناء تلك المناطق التي لم تصلها المساعدات الإنسانية وتعاني أوضاعاً سيئة للغاية .

مؤكــدة أن أكــرث مــن (1.4) مليون إنســان مــن ســكان محافظــة إب في أمــس الحاجــة إلى الغــذاء، فيمــا ظهرت أعـراض المجاعة في أوساط آلاف الأسر الواقعة تحت خط الفقر, حد تعبيرها .

من جهتها أوضحت منسقة الحملة الأخت ندى عبدالله العزي أن الحملة تتضمن توزيع 3500 سلة غذائية لتشمل عزل “مذحجني، بنـو مهدي وجمعة الرزع، بنــو عمر بمديرية القفـر و1000 سلة غذائية في عزل العاقبة العليا والسفلى، الأهمول بمديريــة فرع العدين فضلا عن توزيع 500 سلة غذائية للمحتاجين والمعدمين في مدينة يريم.

وأشــارت العــزي إلى الوضــع المأســاوي المتفاقــم جــراء توافــد النازحــني إلى محافظة إب من بقيــة المناطق المجــاورة، مؤكدة افتقار الكثــير مــن الأهــالي لأدنــى المقومــات اللازمة للعيش الكريــم في جانب الغذاء والماء والدواء والمأوى .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com