Herelllllan
herelllllan2

خدمة جديدة في الفيسبوك لجمع التبرعات للأغراض الشخصية

يمانيون -متابعات

نشرت شركة فيسبوك عن قرار لإطلاق خدمة جديدة على شبكتها الاجتماعية مما تسمح لمستخدميها بجمع التبرعات من أجل بعض القضايا الشخصية، وذلك في محاولة منها لمساعدة من يرغب في مد يد العون لمن يعتقد أنه يستحق المساعدة.

وفي هذا الإطار، كانت الشركة التقنية الأميركية قد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في عام 2016، ولكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، واليوم أصبحت هذه الخدمة متاحة مبدئيًا لمستخدميها في الولايات المتحدة.

فقد أكدت الشركة فيسبوك والتي يبدو أنها تسعى إلى منافسة مواقع شهيرة ومعروفة والتي تقدم خاصة خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية (مثل GoFundMe.com) ، في منشور على مدونتها إن “جمع التبرعات الشخصية تسمح للناس بجمع المال لأنفسهم، أو لصديق، أو لشيء أو شخص لا يستخدم فيسبوك، على سبيل المثال، حيوان أليف”.

فقد أشارت الشركة فيسبوك والتي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، بأن “الخدمة الجديدة سوف تُطلق في الولايات المتحدة لمستخدميها الذين هم في عمر 18 عامًا أو أكبر، وسوف تكون تجريبية خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

وفي السياق نفسه، أكدت الشركة فيسبوك بأن الخدمة سوف تبدأ مع 6 فئات محددة من التبرعات، وسوف تشمل مراجعة على مدار 24 لضمان تقديم أفضل خدمة.

وتشمل الفئات الست كلًا من التعليم (مثل الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية)، والطبية (مثل العمليات الطبية أو العلاجات أو الإصابات، ومعالجة الأليفة الطبية)، والإغاثة في الأزمات (مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية)، والطوارئ الشخصية (مثل حريق المنزل، والسرقة أو حادث سيارة)، والجنازة والخسارة (مثل نفقات الدفن أو تكاليف المعيشة بعد فقدان أحد الأحباب).

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين التبرع دون الحاجة لمغادرة فيسبوك، كما يمكنهم مشاركة حملة جمع التبرعات مع الأصدقاء.

وأيضاً تمتاز خدمة جمع التبرعات من فيسبوك بأنها تتيح للمستخدمين رؤية الملفات الشخصية الحقيقة لمن يطلب التبرعات.

وأعلنت شركة فيسبوك أيضًا أنه أصبح بإمكان الصفحات الموثقة إضافة زر لجمع التبرعات خلال البث الحي، وذلك بغية منح الشخصيات العامة، والعلامات التجارية، والمؤسسات، والمنظمات وسائل جديدة لجمع التبرعات على فيسبوك من أجل المنظمات التي يدعمونها.

والجدير بالذكر أن المواقع التي توفر خدمة جمع التبرعات تأخذ نسبة من المال الذي يُجمع، ولكن الشركة فيسبوك لم تفصح عن النسبة التي تعتزم أخذها من التبرعات التي تُجمع عبر شبكتها الاجتماعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com