Herelllllan
herelllllan2

عمران | توزيع البذور المحسنة على عدد من مزارعي المحافظة للنهوض بالقطاع الزراعي

عمران -صفاء عايض
دشن بمحافظة عمران اليوم ، توزيع بذور على عدد من المزارعين مقدمة من منظمة DRC كأول تجربة لها في المحافظة الى جانب محافظتي صعدة وأبين.

وفي التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس بأن البذور سيتم توزيعها على ثلاث مديريات وهي الجبل عيال يزيد والسود والسودة بعمران وقد تم استهداف (800)مزارع في المديريات الثلاث وما يواكب المساحات الزراعية التي تم استهدافها ، وسيتم التوزيع يد بيد بعد أخذ جميع البيانات من مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وأوصى المخلوس مزارعي المحافظة باستغلال الموسم الزراعي الحالي بقدر المستطاع حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي في المناطق المستهدفة .. مشيراً الى أن الزراعة هي الأساس لمواجهة الحصار المفروض علينا من قبل العدوان.

وطالب الامين العام من المنظمة الاهتمام أكثر وخاصة في قاع البون من خلال توفير بعض الإصلاحات الخاصة بالمناطق الجبلية المدرجة ، إضافة الى الاهتمام بالقطاعين الحيواني والنباتي ، وخصوصا مايتعلق بتقديم اللقاحات للجانب الحيواني .. مؤكداً تعاون قيادة المحافظة ومكتب الزراعة والمجتمع المحلي لما فيه النهوض بالقطاع الرزاعي .

حضر التدشين الاخ حمير علي الجبلي مدير عام مكتب الزراعة والري والأخ فؤاد الصيادي مدير برنامج الأمن الغذائي وأيمن الفسيل ضابط الأمن الغذائي ، وعدد من المزارعين الذين تم دعمهم بالبذور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com