Herelllllan
herelllllan2

ممثل الأمم المتحدة : إغلاق مطار صنعاء والبنك المركزي والوضع الاقتصادي عامل أساسي لظهور الأوبئة في اليمن

يمانيون../

أكد ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك أن ظهور وباء الكوليرا جاء نتيجة الأزمة التي يمر بها اليمن، وقال “إغلاق مطار صنعاء والبنك المركزي والوضع الاقتصادي عامل أساسي لظهور الأوبئة “.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه، اليوم الأحد، بصنعاء مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ لمناقشة الوضع الوبائي لمرض الإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا.

وتطرق الاجتماع الذي ضم ممثلي مختلف المنظمات الدولية العاملة في اليمن، إلى آلية التنسيق وتوحيد الجهود بين الوزارة والجهات المختلفة والمنظمات من أجل مواجهة انتشار الكوليرا.

واستعرض الاجتماع تقرير عن الوضع الوبائي للكوليرا خلال الفترة من 27 أبريل وحتى 13 مايو الجاري بأمانة العاصمة والمحافظات والذي كشف أن إجمالي حالات اشتباه الكوليرا بلغت ثمانية آلاف و595 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة مخبريًا 213 حالة والوفيات 115 حالة بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران والبيضاء وحجة والمحويت والضالع وذمار وعدن وإب وتعز والحديدة وريمة وأبين.

واستعرض الوزير بن حفيظ الصعوبات التي تواجه وزارة الصحة وخاصة ما يتعلق بانعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية نتيجة الوضع الاقتصادي واستمرار العدوان والحصار الجائر على البلاد.

في حين أبدى ممثلو منظمات الصحة العالمية واليونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وأطباء بلا حدود السويسرية والإسبانية ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية “أوتشا”، والأغذية العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة في عدد من المجالات وخاصة في مكافحة الكوليرا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com