Herelllllan
herelllllan2

كتائب بن زايد تدفع بأبناء سقطرى إلى قاعدة ميون تمهيدا للزج بهم في محرقة الساحل

 

يمانيون../

قالت مصــادر محلية متعــددة في جــزر أرخبيل ســقطرى إن كتائــب الإماراتــي محمــد بــن زايــد لا تــزال مســتمرة في اســتقطاب شــباب المحافظــة للتجنيــد ضمن كتائب المرتزقــة الذين تتولى القوات الإماراتيــة الغازية تدريبهم في جزيــرة ميون المطلة على باب المندب، حيث القاعدة العسكرية الإماراتية الإسرائيلية التي تعهدت العائلات الوراثية الحاكمة في الإمارات بإنشائها مؤخرا، استعدادا للدفع بهم في محرقة الساحل بإغراءات مالية كبيرة.

وطبقـا لتأكيــدات مواطنــني فــإن كتائــب محمد بــن زايــد الإماراتيــة تمضي قدمــا في اكمـال خيوط سيطرتها الكاملــة عــلى جــزر محافظة ارخبيـل سقطرى اليمنية بإنشــاء العديد من المدن السكنية عــلى نمط المعمار الإماراتي فضلا عن اســتحداثها معســكرات ومســتودعات أســلحة وســط تقاريــر تحدثــت عن تعهد العائــلات الوراثية الحاكمة بدفن نفايــات نووية اسرائيلية في جزر الأرخبيل اســتنادا إلى العقــد الموقــع بــني الإمــارات والفــار المحكــوم بالإعــدام عبد ربــه هــادي ورئيس حكومتــه المقال خالد بحاح. وقال ســكان إنــه وبمجرد وصول أي مســافر إلى مطــار ســقطرى تصله رســالة إلى هاتفــه المحمول تقول ” مرحبا بك في الإمارات العربية المتحدة”.

ويشــير هؤلاء إلى أن نظام بن زايد وبدلا من ربط جــزر أرخبيل ســقطرى بالمطارات اليمنيــة، ربطها بالمطـارات الإماراتيــة واقــر تســيير ثــلاث رحــلات أســبوعية بني ابوظبي وســقطرى متجاوزا مليشيا مرتزقــة العــدوان الســعودي الإماراتــي اللاهثــني وراء مناصــب وصلاحيات يتســولونها مــن الحاكم الإماراتــي الذي يديــر عدن والمحافظــات الجنوبية بكتائبه العسكرية الغازية والمليشيا العميلة المسماة ” قوات الحزام الأمني”.

وخلال الأيام الماضية شرعت العديد من الســفن التجاريــة المســتأجرة من قوات الغــزو الاماراتية في جــرف الموائل الطبيعيــة ومكونات التنــوع الحيوي بمــا في ذلــك الشــعاب المرجانية والأحجــار النادرة وكميات من التربــة الزراعية والموائــل الطبيعية من الكائنــات البحريــة والطيــور والحيوانــات النــادرة التي اســتوطنت جزر ارخبيل ســقطرى ونقلها إلى الإمارات في أطار مشروع لإنشــاء جــزر صناعية في سواحل إمارة دبي الوراثية.

وحسب “الثورة” أثارت هــذه العمليــات موجة انتقادات واســعة باعتبارهــا تمثــل تهديــدا مبــاشرا للتنــوع الحيوي النــادر الــذي تتمتع بــه جزيــرة ســقطرى اليمنية والتي تعتبر من أندر البيئات الطبيعية على مستوى العالم. وقال ناشطون إن التحركات الإماراتية في تخريب البيئة الطبيعية بجزيرة ســقطرى تخالف القوانني الدوليــة باعتبــار أن جــزر الأرخبيــل مدرجة ضمن المحميات الطبيعية النادرة على مستوى العالم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com