Herelllllan
herelllllan2

انعدام مياه الشرب باليمن مع دخول العدوان السعودي شهره الثالث

انعدام مياه الشرب باليمن مع دخول العدوان السعودي شهره الثالث
يمانيون:

مع دخول العدوان السعودي على اليمن شهره الثالث أعلنت منظمة أوكسفام الإغاثية ارتفاع عدد المحرومين من مياه الشرب النظيفة الى نحو ستة عشر مليون يمني منذ بدء العدوان أي ما يعادل ثلثي سكان البلاد.

وتجاوزت حصيلة الشهداء اليمنيين اثر العدوان السعودي الـ4000 بينهم نحو 500 طفل. فيما وصل عدد الجرحى الى نحو  7500، والنازحين الى 300 ألف. كما ألحق العدوان دمارا كبيرا بالتجمعات السكنية والمرافق الحيوية.

وقالت منظمة أوكسفام في بيان إنّ الغارات الجوية المستمرة والقتال البري ونقص الوقود تسبّب بقطع شبكات المياه الصالحة للشرب عن ثلاثة ملايين شخص. وأشارت اوكسفام الى أنّ اليمنيين يضطرون الى شرب مياه غير نظيفة. وتحذر الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة من تفشي أمراض خطيرة كالملاريا والكوليرا.

من جهة أخرى اكدت مصادر اعلامية يمنية استشهاد أسرة من ستة أفراد في غارة سعودية على قرية المحصام بمديرية حرض في محافظة حجة.

وقصف الطيران السعودي محافظة شبوة ومنطقتي العريش وجولة بمحافظة عدن، كما استهدف  سوقا شعبيا ومحطات للوقود بمنطقة ضحيان في صعدة، ما أدى الى استشهاد ثلاثة مواطنين بحسب مصادر يمنية.

واكدت المصادر استشهاد شخصين واصابة آخر في غارة على منطقة المصاعبة في صعدة. فيما سيطر الجيش اليمني واللجان الثورية على مواقع جديدة للجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

المصدر:قناة العالم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com