Herelllllan
herelllllan2

بالفيديو …. تفاصيل ذبح “داعش” راعي أغنام تونسياً

يمانيون -متابعات

“نشعر بالخوف ولا ننام الليل؛ خوفاً من هجوم جماعات إرهابية على منازلنا، نريد من الدولة أن تحمينا أو تعطينا سلاحاً لندافع به عن أنفسنا”، كان ذلك نداء استغاثة سابق توجه به راعي الأغنام التونسي خليفة السلطاني (23 سنة)، ابن منطقة دوار السلاطنية من محافظة القصرين، في فيديو مسجل، إثر مقتل شقيقه الأصغر مبروك السلطاني، (16 سنة)، ذبحاً على يد مجموعات متطرفة تابعة لتنظيم داعش، متمركزة في تخوم الجبال المحاذية لمسقط رأسهم في نوفمبر 2015.

لكن الزمن لم يسعف خليفة كثيراً، حيث لقي السبت 3 يونيو 2017، وبعد نحو سنة ونصف السنة، نفس مصير شقيقه مبروك، بعد أن تأكد خبر مقتله والعثور على جثته ملقاة في الجبال، إثر الاعتداء عليه ثم ذبحه هو الآخر، بحسب شهادة أقاربه.

نسيم السلطاني ابن عم القتيلين مبروك وخليفة، تحدث لـ”هاف بوست عربي” والدموع تنهمر من عينيه، ملقياً اللوم على السلطات التونسية ومتهماً إياها بـ”التخاذل في حمايتهم”.

وقال إنه تعب من الانتقال من مسؤول حكومي إلى آخر بعد ذبح ابن عمه الأصغر مبروك السلطاني السنة الماضية لطلب الحماية من السلطات ونقلهم من المنطقة التي يسكنونها إلى مكان أكثر أماناً، أو أن تنتدبهم في الجيش، “لكن لا حياة لمن تُنادي”، على حد تعبيره.

نسيم، أعرب عن “اشمئزازه” مما اعتبره “ركوباً لبعض السياسيين على حادثة مقتل أبناء عمه، والحال أنهم متورطون بشكل أو بآخر في ذلك” وفق قوله، “فخليفة الذي اختطفته الجماعات الإرهابية (الجمعة)، كان بصدد البحث عن الماء المفقود في منطقته المهمشة من سنوات ليسقي بها الأغنام التي يقتات من رعيها”.

وختم كلامه قائلاً: “أطلب من الله أن يلهم والدة مبروك وخليفة الصبر وهي التي لم تتوقف عن ضرب رأسها في الحائط مباشرة بعد سماع فاجعة مقتل فلذة كبدها الأكبر بعد الأصغر، ولم يبق لديها سوى ابن واحد قد يلقى هو الآخر مصير شقيقيه”.

صدمة واستنكار

حادثة مقتل الراعي خليفة السلطاني بعد شقيقه على يد الجهات نفسها وبالطريقة نفسها، هزت الشارع التونسي، حيث حمّل الكثيرون من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولية مقتل الشقيق الأصغر والأكبر للسلطات التونسية، التي وعدت سابقاً بحماية عائلة السلطاني وباقي العائلات القريبة من المنطقة الجبلية.

كما كان رئيس الدولة، الباجي قائد السبسي، قد استقبل في 17 نوفمبر 2015، عائلة الراعي مبروك السلطاني، قائلاً لهم: “لستم وحدكم”

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) قد تبنى عبر وكالة “أعماق” التابعة له عملية قتل الراعي، ووصف السلطاني بـ”الجاسوس الذي يعمل لصالح المخابرات التونسية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com