Herelllllan
herelllllan2

عقب انتشار قواتها العسكرية في شبوة .. ناشطون يكشفوا ذرائع الإمارات في الحرب على أوكار “القاعدة”

يمانيون../

أكدت مصادر محلية بمحافظة شبوة إكمال كتائب القوات الإماراتية الغازية نشر قوات عسكرية معززة بالآليات والمنصات الصاروخية والمروحيات في المحافظة ، في إطار مخطط جديد يقوده مجرم الحرب محمد بن زايد بدعم أميركي مباشر وبتنسيق مع المليشيا العميلة يستهدف فرض السيطرة العسكرية على مناطق إنتاج النفط والغاز في هذه المحافظة النفطية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العزو الإماراتي نشرت وحدات من قواتها الغازية معززة بكتائب من المليشيا العميلة نشرت هذه القوات بذريعة شن حملة عسكرية على مسلحي تنظيم “القاعدة” مشيرة إلى أن انتشار القوات الغازية والمليشيا العميلة شمل كذلك منطقة بلحاف حيث ميناء التصدير الرئيسي للغاز الطبيعي المسال.

وشوهدت مروحيات عسكرية تابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي أمس تحلق بكثافة فوق سماء المحافظة ولاسيما في مديرية عزان.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن وحدات من كتائب العدو الإماراتي وما يسمى “قوات النخبة ” فرضت أمس حصارا على شركة omv النفطية بشبوة في محاولة للسيطرة عليها.

وسخر ناشطون جنوبيون من مزاعم العدو الإماراتي محاربة تنظيم القاعدة” في محافظة شبوة مشيرين إلى أن نظام محمد بن زايد جند خلال الشهور الماضية الآلاف من مسلحي التنظيم الإرهابي في معسكراته بالمحافظات الجنوبية وزج بالمئات منهم إلى الجبهة الساحلية لخوض حرب بالنيابة عن كتائب بن زايد المتمركزة في حضرموت وفي جزيرة ميون على البحر الأحمر.

واكد هؤلاء أن خطة انتشار هذه القوات في محافظة شبوة جاء في سياق مخطط تديره القوات الإماراتية الغازية في السيطرة على منابع الطاقة في هذه المحافظة وكذلك فرض سيطرة عسكرية على ميناء بلحاف يساعد العائلات الوراثية الحاكمة للسيطرة على حقوق الغاز المسال بعد توقف ضخ الغاز القطري إلى الإمارات الوراثية نتيجة الحصار الذي تفرضه على قطر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com