Herelllllan
herelllllan2

الاحتلال يمنع زيارة عائلة اسرى “حماس” للشهر الرابع

يمانيون – متابعات :

أكد مكتب إعلام الأسرى، بأن الاحتلال يواصل للشهر الرابع على التوالي، حرمان عائلة الأسرى، من حركة حماس، حق رؤية أبنائهم في سجون الاحتلال، في محاولة للضغط على حركة المقاومة الإسلامية، لتقديم تنازلات في قضية الجنود والضباط المفقودين.
العالم-فلسطين

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال لم ترّد حتى اليوم على الدعوى التي رفعها أسرى حركة حماس من غزة في سجون الاحتلال إلى المحكمة العليا؛ للمطالبة باستئناف برنامج زيارة عائلاتهم والمتوقف منذ بداية شهر يوليو الماضي.

أسرى حركة حماس، في قطاع غزة، محرومون من حقٍ صريح لأسباب سياسة بحتة، من رؤية ذويهم، فلا وجود لأي مبرر قانوني يمنعهم هذا الحق، كما افادت وطن تي‎وي.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال سمح خلال الشهور الأربعة الماضية، لعدد من عائلات أسرى قطاع غزة، بعبور حاجز بيت حانون؛ وذلك لزيارة أبنائهم الأسرى في سجن بئر السبع، ولم يشمل هذا العدد أياً من أهالي أسرى حماس، والبالغ عددهم قرابة 100أسير.

مكتب إعلام الأسرى أشار إلى أن المؤسسة السياسية في حكومة الاحتلال، أصدرت قراراً يقضى بحرمان أسرى حركة حماس من حق زيارة ذويهم؛ بهدف الضغط في مجريات أي صفقة قادمة والحصول على مكاسب مجانية أو معلومات حول المفقودين من جنود وضباط، وكذلك لإرضاء أهالي الضباط والجنود الذين فقدهم الاحتلال في غزة، خلال عدوان حرب 2014، والذين صعّدوا من فعالياتهم في الشهور الأخيرة ضد حكومة نتنياهو، للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهم واستعادتهم.

مكتب إعلام الأسرى يعتبر استمرار الاحتلال في منع جزء من أهالي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم في السجون، مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية، ويطالب الصليب الأحمر بتكثيف جهوده من أجل استعادة برنامج الزيارات لكافة أهالي القطاع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com