Herelllllan
herelllllan2

بالصور .. وفاة 207 شخص وإصابة 1700 آخرين في زلزال غرب ايران

يمانيون -متابعات  

توفي 207 شخص  واصيب نحو 1700 آخرين في الزلزال الذي ضرب غرب ايران مساء الاحد.

وضرب زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر مساء الاحد، المنطقة الحدودية في غرب ايران مع العراق ونظرا لقوة لزلزال فقد شعر بها السكان في العديد من محافظات البلاد ومختلف انحاء العراق.

كما سجل وقوع زلازل في العديد من الدول المجاورة لإيران بقوة تتراوح بين 3 و 4 درجات ريختر وهي تركيا وجمهورية اذرييجان وارمينيا وجورجيا والكويت والامارات والسعودية وسوريا.

وكان اغلب الضحايا والاصابات في المدن الحدودية في محافظة كرمانشاه خاصة قصر شيرين وسربل ذهاب وكرند بالاضافة الى العديد من المدن في كردستان واذربيجان الغربية.

كما ادى الزلزال الى تدمير وتضرر الكثير من الابنية والوحدات السكنية في غرب ايران، التي شهدت العديد من التوابع الزلزالية التي بلغت اقواها 4.6 درجة على مقياس ريختر ومازالت مستمرة.

هذا وأصدر قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي، بيانا نعى فيه ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب ايران مساء الاحد، موجها جميع المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية بالإسراع في اغاثة المصابين.

وجاء في بيان قائد الثورة الاسلامية: ببالغ الآسى تلقينا نبأ وقوع الزلزال في غرب البلاد الذي أدى لمقتل وجرح العديد من المواطنين الاعزاء بجانب الخسائر، لذا فإن من واجب المسؤولين الافادة القصوى من جميع الامكانيات، لاغاثة المصابين العالقين تحت الانقاض على وجة السرعة للحيلولة دون ارتفاع عدد الضحايا.

ودعا القائد العام للقوات المسلحة السيد علي الخامنئي في البيان، قوات الجيش والحرس الثوري ومنظمة التعبئة الى المشاركة برفع الانقاض على وجه السرعة والمساعدة في انتشال الجرحى، مشددا أن على جميع الاجهزة الحكومية العسكرية والمدنية، الافادة القصوى من جميع الامكانيات لمساعدة الجرحى وعوائلهم. وتقدم قائد الثورة في ختام البيان، بأحر التعازي للشعب الايراني سيما أهالي منطقة “كرمانشاه” وذوي الضحايا، داعيا من الله العزيز المتعال، أن ينشر رحمته وفضله بعد هذه المحنة، وأن يلهم الشعب الصبر والعزيمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com