رسالة اليمن الى العالم

مفتي السعودية يتلقى دعوة رسمية لزيارة اسرائيل من أجل التعاون والقضاء على حزب الله

أيوب قرا – وزير الاتصالات الاسرائيلي

يمانيون – متابعات

وجه وزير الإتصالات الإسرائيلي دعوة رسمية لمفتي السعودية #عبد_العزيز_آل_الشيخ لزيارة الكيان الصهيوني بعد إصداره لفتوى تحرم قتل اليهود في كل مكان في العالم بما فيها في فلسطين، وقال قتلهم حرام وقتالهم حرام. وأن حركة حماس هي حركة إرهابية تضر بالفلسطينيين ولا تنفعهم.

الوزير الصهيوني مدح آل الشيخ وقال  “والله عنا إستحوا يفتوا مثلك بتحريم قتل الفلسطيني أو المسلم، بل قالوا هو واجب ويقربك أكثر من الله.

وقال الوزير الإسرائيلي أيوب قرا،في تغريدته على تويتر “أشكر مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ، الذي أفتى اليوم (الإثنين) بحرمة قتل اليهود، وقال إن حماس تنظيم إرهابي يضر الفلسطينيين، وإن التظاهرات من أجل الأقصى غوغائية، وإنه يمكن التعاون مع الجيش الإسرائيلي من أجل القضاء على حزب الله؛ ولذلك أدعوه لزيارة إسرائيل ليحظى باستقبال حافل واحترام”.

وقال مفتي المملكة في معرض اجابته على احد المتصلين خلال برنامج اذاعي محلي , ان اليهود يتحكمون بأرض المسجد وهي تحت ولايتهم ولا يجوز الخروج عليهم من باب عدم إلقاء النفس بالتهلكة .

وأضاف آل الشيخ , ان حركة حماس حركة ارهابية وتريد بأهل فلسطين الشر ,و إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول العربية والإسلامية لنصرة الاقصى وقطاع غزة هي مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها، ولا رجاء منها, مشيرا الى أن الغوغائية لا تنفع بشيء، إنما هي ترّهات .

من جانب اخر افتى ال الشيخ بجواز الاستعانة بجيش اسرائيل لضرب المقاومة الاسلامية في لبنان في مناطق النزاع في سوريا ولبنان بحجة انهم روافض , والضرورات تبيح المحظورات على حد وصفه مستشهدا بقول ابن تيميه وقال المجدد ابن تيمية في المحرر في الفقه ج٢ ص١٧١ ما نصه : (ولا يستعين بالمشركين إلا لضرورة ، وعنه إن قوي جيشه عليهم وعلى العدو ولو كانوا معه ولهم حسن رأي في الإسلام جاز وإلا فلا.

وقال : الموفق في المقنع ج١ ص٤٩٢ ما نصه : ولا يستعين بمشرك إلا عند الحاجة واليهود موحدين وليسوا بمشركين وهذا اقرب

قد يعجبك ايضا