Herelllllan
herelllllan2

الجنود السعوديون ينتحرون خشية من التحاقهم بجبهات القتال

شنت المملكة العربية السعودية وحلفائها منذ شهرين حربا واسعة ضد الشعب اليمني الأعزل وخلال هذه الفترة إستشهد وأصيب الآلاف من المدنيين اليمنيين من بينهم أطفال ونساء وشيوخ، كما تهجر الملايين من اليمنيين من بيوتهم.
واستطاعت اللجان الشعبية وقوات أنصار الله التصدي لعدوان التحالف السعودي وأسقطت العشرات من الجيش السعودي بين قتيل وجريح وأسير في هجماتها ضد القواعد العسكرية السعودية على الحدود اليمنية .
وفي هذا السياق ،أفادت تقارير من داخل المملكة السعودية بأن معنويات عناصر الجيش السعودي محطمة وأكثرهم يخافون المواجهة رغم تفوقهم العسكري ضد قوات أنصار الله واللجان الشعبية اليمنية وهم يتحايلون بشتى الطرق للتخلص من هذه الجبهة.
وقال ضابط سعودي متقاعد لم يكشف عن اسمه لظروف أمنية “إنني مازلت على تواصل مستمر مع زملائي وأصدقائي في الجيش وقد أطلعت بأن نفسية الجنود السعوديين في حالة غير مستقرة والسبب الرئيسي الذي يربطهم حاليا بجبهة المعركة يعود للمكافئات الميليونية من قبل المسؤولين العسكريين كما خشية الجنود من تداعيات الفرار من الجيش وبرأيي لولا هذا السبب لما كان جندي سعودي واحد يدخل الجبهة”.
وأضاف الضابط : “أن بعض الجنود قدموا على الإنتحار للتخلص من مشاركتهم في الجبهات القتالية وقد مات جنديا واحدا من بين المنتحرين الذين يصل عددهم الى 13 او 14 جنديا وحاليا يتلقون العلاج في المستشفيات العسكرية كما أن السلطات السعودية أعلنت عن المنتحر بأنه إستشهد بالمعارك للحيلولة دون كشف الخبر”.
وأوضح الضابط : ” برأيي دولة كالسعودية لا تتحمل المزيد من الخسائر رغم أنها أقل بكثير من خسائر اليمن، ولن يدوم حربها ضد اليمن الا لفترة وجيزة لسببين وهما أولا لأن تكاليف الحرب حاليا مرتفعة جدا وثانيا الوضع النفسي المرتبك للجنود . فهذه الأسباب لن تسمح بإستمرار الحرب كثيرا لافتا إلى أن المسؤولين السعوديين يبحثون عن حل للتخلص من الحرب يحفظون بها ماء وجوههم”.
شبکة تابناک الاخبارية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com