Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية الإيراني: واشنطن هي التي باشرت بارتكاب جرائم حرب باليمن

يمانيون / متابعات 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إنه “ليس بإمكان أحد التلاعب بالحقائق والوثائق، بغية إخفاء مسؤولية الولايات المتحدة في جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن”.

ظريف وفي تغريدة له على حسابه في “تويتر” قال أيضاً، إنه “بينما طالبت إيران بوقف إطلاق النار وإرسال المساعدات وبدء الحوار منذ اليوم الأول للأزمة اليمنية، كانت الولايات المتحدة تبيع السلاح لحلفائها لقتل المدنيين اليمنيين وفرض المجاعة عليهم”.

كلام ظريف يأتي بعد يوم واحد من ردّ البعثة الإيرانية إلى الأمم المتحدة على إتهام نيكي هايلي لطهران بالمسؤولية عن الصاروخ الذي استهدف مطار الملك خالد الرياض.

وقالت هايلي”لدينا أدلة على أن الصاروخ الذي استهدف مطاراً مدنياً في الرياض هو صاروخ إيراني، فالسعودية وحلفاء آخرون أمدّونا بالأدلة على استخدام أسلحة إيرانية في الاعتداء على الرياض وغيرها، كما إن إيران قدمت الأسلحة للحوثيين وهذا يتكرر في لبنان والعراق وسوريا”، وفق ما قالت.

واعتبرت البعثة الإيرانية أن كلام هايلي “غير مسؤول واستفزازي ومدمر”. في الوقت الذي نفى فيه الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حقّ وجود أدلّة قاطعة على مصدر الصواريخ التي أطلقت على السعودية.

كما غرّد ظريف وقارن بين تصريحات هايلي وتصريحات وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول” قبل الهجوم الأميركي ضد العراق”.

(الميادين)

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com