Herelllllan
herelllllan2

مرتزقة الجنوب يهددون الإمارات بالانسحاب من معركة الساحل بعد اعتقال قياداتهم العسكرية بسبب طارق عفاش

يمانيون /

هددت ما يسمى بـ” الوية العمالقة” المشكلة من مجاميع من مرتزقة المحافظات الجنوبية، بالإنسحاب من كافة مواقعها في ساحة الساحل الغربي ، وذلك عقب تردد انباء عن قيام النظام الإماراتي بتوقيف قادة الوية الساحل الغربي الموالية لها في أبو ظبي .

مصدر عسكري أكد رفضة لاي محاولات تفضي لأن يتحول أبناء الجنوب إلى أداة بيد طارق عفاش، مشيراً إلى أن الضغوط التي تعرض لها قادة الوية الساحل وقائد ما يسمى بـ”لواء تهامة”، غير مقبولة من كافة المرتزقة في جبهات الساحل الغربي .

حالة الإحتقان الذي تشهدها جبهات الساحل الغربي بسبب رفض قادة الوية الساحل توجيهات إماراتية للقتال تحت قيادة طارق صالح بدأت منتصف فبراير الماضي ، حين قدم طارق صالح برفقة أبو زرعة المحرمي قائد القوات الإماراتية على متن طائرة مروحية إماراتية إلى المخا ، للقاء قادة الساحل الغربي .

مساعي الإمارات لإقناع قادة الوية الساحل الجنوبية فشلت في الداخل على مدى منذ منتصف الشهر الماضي ، وهو مادفع الإمارات إلى إستدعاء تلك القيادات إلى أبو ظبي الأسبوع الماضي .

وبعد وصول قيادات الوية العمالقة إلى أبو ظبي الخميس الماضي التقى محمد بن زايد بقيادة جبهة الساحل الغربي ممثلة بالقائد العام لجبهة الساحل الغربي والوية العمالقة أبو زرعة المحرمي ومعه قادة الوية العمالقة وقادة الوية مشاركة في معاركة الساحل الغربي .

وفي اللقاء حاول بن زايد إثناء قادة الوية العمالقة بالقتال تحت أمرة طارق صالح والترتيب لحملة عسكرية جديدة ، إلا أن اللقاء انتهى دون نتائج بعد رفض القيادات العسكرية الجنوبية القتال تحت قيادة طارق صالح ، وهو ما اثار غضب محمد بن زايد الذي اعتبر رفض القادة الجنوبين لمطالب الإمارات بتمرد على القيادات العسكرية الإماراتية .

وتسعى الإمارات لفرض طارق صالح كقائد عسكري على جبهات الساحل الغربي ، وحشد القوات الجنوبية وتحويلها إلى قوات تابعه له ، وهو ما اثار موجة أستياء في أوساط القوات الجنوبية المشاركة في جيهات الساحل منذ أكثر من عام ، وتسبب بتراجع المواجهات العسكرية في الساحل الغربي .

الجنوب اليوم

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com