Herelllllan
herelllllan2

جامعة القرآن الكريم بصنعاء تحتفل بتكريم المتفوقين للعام الجامعي 2017 – 2018م

يمانيون../
كرمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية اليوم بصنعاء أوائل الطلاب والطالبات المتفوقين للعام الجامعي 2017- 2018م.

وفي التكريم أشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي إلى أهمية دعم ورعاية المتفوقين من طلاب وطالبات الجامعة وإكسابهم مهارات تمكنهم من الاعتماد على الذات وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى أهمية تجويد العملية التعليمية في الجامعة لتكون مخرجاتها على أرقى مستوى وقدر من الوعي لتحمل المسؤولية في بناء الوطن.

ولفت الدكتور الحوالي إلى دلالة ورمزية تكريم أوائل الطلاب والطالبات في تجسيد معاني الصمود والثبات خلال ثلاث سنوات من العدوان الذي استهدف الوطن بما فيها المؤسسات التعليمية والمعاهد والكليات الفنية والمهنية بهدف إفشال العملية التعليمية.

فيما دعا مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور فوزي الصغير الطلاب والطالبات إلى التسلح بالعلم وتعزيز الوعي بمخططات العدوان الذي يحاول طمس الهوية والأعراف وزرع الكراهية بين أوساط المجتمع.

بدوره استعرض رئيس الجامعة الدكتور محمد محمد شرف الدين مراحل إنشاء الجامعة وتطورها منذ 1994م ككلية وتطورها إلى جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية خلال 2012، تضم ثلاث كليات القرآن الكريم وعلومه، واللغة العربية، وكلية البنات وتوقفها عام 2015م بسبب العدوان.

وبين أن الجامعة وضعت خطة وفق رؤية جديدة واستئناف مزاولة نشاطها الأكاديمي لتكون منارة للعلم والمعرفة في مختلف المجالات .

وأكد الدكتور شرف الدين أن تحقيق الرؤية يتطلب العمل على تطوير بنيتها الأكاديمية والإدارية والمالية، بالإضافة إلى إصلاح الأضرار التي لحقت ببنيتها التحتية جراء توقفها بسبب العدوان .. لافتا إلى أن تكريم أوائل الطلاب والطالبات تجسيد لتجاوز الصعوبات التي واجهت الجامعة وصولا إلى افتتاح برامج أكاديمية جديدة معتمدة كبرنامج الحاسوب، وإدارة الأعمال، والعلوم المصرفية لمواكبة التطورات في هذا المجال.

وعبرت كلمة المتفوقين التي ألقتها إيمان المتوكل عن الشكر لكل من ساهم في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات وإكسابهم مهارات وتعزيز الصمود في وجه العدوان .

تخلل الحفل الذي حضره عدد من المسئولين والأكاديميين، وصلات فنية قدمها عدد من أشبال المدارس، تلاها تكريم المتفوقين بالجوائز العينية التشجيعية والشهادات التقديرية.

إلى ذلك نظم منتسبو وأكاديميو الجامعة وقفة احتجاجية للتنديد باغتصاب أحد مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي لامرأة في الخوخة.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني وعدد من المسئولين، هذه الجريمة التي تجاوزت كل الأخلاقيات والمبادئ والقيم الإنسانية.. مؤكدين أهمية تعزيز عوامل الصمود والجبهة الداخلية للتصدي للعدوان ورفد جبهات الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن وكرامة أبناءه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com