Herelllllan
herelllllan2

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي نائب سفير روسيا الاتحادية بصنعاء

 

يمانيون:

 

 

التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بصنعاء اليوم نائب السفير الروسي لدى اليمن .

 

جرى في اللقاء مناقشة الأوضاع الراهنة في البلاد على مختلف الصعد وخاصة الأوضاع الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني جراء العدوان.

 

كما استعرض اللقاء قرار تعميم المشتقات النفطية والذي ترتب عليه إعلان السعودية تخفيض انتاجها من النفط بعد يومين من اصدار هذا القرار.

 

وفي اللقاء عبر رئيس اللجنة الثورية العليا عن شكر وإعجاب الشعب اليمني لبقاء سفارة روسيا الاتحادية على الأراضي اليمنية .. مثمناً الجهود التي تبذلها الحكومة الروسية لوقف العدوان وفك الحصار الذي تفرضه قوى تحالف العدوان على الشعب اليمني.

 

وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا أن العمل الدبلوماسي ما زال نشطاً .. وقال ” إننا في اليمن لا نعيق أي حل سياسي وإنما دول العدوان هي من تحول دون ذلك”.

 

من جهته أبدى نائب السفير الروسي اهتمامه وقال ” نحن نتابع باهتمام تطورات الاحداث في اليمن ونبذل الجهود والضغوط لإيقاف الحرب حيث عقد اليوم لقاء روسي سعودي أمريكي في الدوحة على مستوى وزراء الخارجية وذلك من أجل اليمن ” ..معبراً عن أمله أن يخرج اللقاء باتفاق يجنب اليمن الكارثة الانسانية ووقف العدوان والحرب.

 

وأضاف “نحن نقدر اشارة السيد عبد الملك الحوثي في خطابه الأخير الى حلول سياسية كبيرة جداً” .. مشيراً إلى أن هناك ضرورة وحاجة ملحة إلى مبادرة سلمية.

 

وأعرب عن أمله أن أن تلتف كل المكونات السياسية نحو الحل السياسي والتفاهم السلمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com