Herelllllan
herelllllan2

ناطق وزارة الصحية يدين مواصلة العدوان السعودي استهداف المرافق الصحية والكوادر الطبية

 

يمانيون:

جدد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي إدانته لمواصلة استهداف طيران العدوان السعودي للمرافق الصحية والكوادر الطبية في عموم محافظات الجمهورية.

 

وقال:” إن قصف طيران العدوان السعودي للمركز الصحي بمديرية حيس اليوم الجمعة 7 اغسطس 2015 ، وما أسفر عنه من استشهاد كوادر طبية وتدمير المركز يعبر عن حالة من الجنون والهستيريا التي أصابت النظام السعودي الذي جعل من المراكز والوحدات والمرافق الصحية هدفاً يراد منه تدمير القطاع الصحي وزيادة معاناة المواطن اليمني جراء العدوان والحصار الذي منع الغذاء والدواء وأدى إلى توقف معظم المرافق الصحية عن أداء دورها بسبب القصف الجوي والحصار الجائر”.

وأشار الشامي إلى أن استمرار تدمير القطاع الصحي يستهدف البنية التحتية الأساسية لحياة الانسان خاصة الأجيال القادمة.. لافتاً إلى أن القطاع الصحي من القطاعات الأكثر حيث يعيش أوضاعاً كارثية ومأساوية بسبب هذا العدوان والحصار.

 

ودعا الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية الإنسانية والصحية إلى القيام بواجبها الإنساني تجاه ما يتعرض له القطاع الصحي من استهداف ممنهج وحصار جائر والضغط بوقف العدوان ورفع الحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com