Herelllllan
herelllllan2

المركز اليمني لحقوق الانسان: العدوان السعودي يواصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في اليمن

 

يمانيون:

 

 

واصل العدوان السعودي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني، مستهدفا البنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة والمواطنين الأبرياء والمناطق والأحياء السكنية في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأكد تقرير صادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان أن الآلاف من المواطنين اليمنيين فقدوا أعمالهم بسبب استهداف العدوان الأسواق والمحلات التجارية والمصانع والفنادق والعديد من الممتلكات الخاصة التجارية مما سببت بطالة وجوع وفقر بين اوساط الضحايا.. كما سبب العدوان في حالات نزوح بأعداد كبيرة تقدر بمليون ونصف في ظل شحة المساعدات الإنسانية من قبل منظمات الإغاثة.

 

ورصد التقرير جرائم عدوان قوات دول التحالف بقيادة المملكة السعودية للفترة 1 – 9 أغسطس 2015 حيث شهدت محافظة حجة قصف سعودي على منطقة الميسار بمديرية بكيل المير الحدودية نتج عنها استشهاد ثمانية وجرح سبعة آخرين ، كما شهدت مديرية حرض قصف مدفعي سعودي مكثف.

 

وأستهدف طيران التحالف بأربع غارات جوية فندق صرح سبأ بمدينة حرض ومبنى مصلحة الطرق والجسور في حرض.

 

وفي محافظة مأرب أستهدف طيران التحالف بعدة غارات السد القديم ومنطقة الأشراف، ومناطق متفرقة بالمحافظة.

 

واستهدف طيران العدوان السعودية محافظة صعدة بعدة غارات استهدفت منزل مواطن بمنطقة الأزد بمديرية رازح سقط خلالها اربعة شهداء وجرح خمسة آخرين ، كما استهدف منزل احد المواطنين في مدينة ضحيان اصيب خلالها مواطن.

 

وفي محافظة لحج استهدف طيران العدوان منطقة الحمراء نتج عن عدد من الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، وفي محافظة ذمار شن العدوان السعودي غارة جوية استهدف خلالها مبنى المؤسسة الاقتصادية اليمنية في مدينة معبر.

 

وحسب التقرير استشهد اربعة قتلى وجرح ثلاثة آخرين في غارات جوية استهدف مديرية الغيل بمحافظة الجوف كما اصيب مواطنين خلال استهداف محطة وقود في منطقة السلمات واستهدف منزل مدير مكتب الشباب والرياضة كما شن سلسلة غارات استهدفت المجمع الحكومي بالمحافظة.. وفي محافظة البيضاء استهدف العدوان السعودي منزل محافظ علي المنصوري ومعسكر الأمن المركزي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com