Herelllllan
herelllllan2

الحدود صمود وإنجاز .. أكثر من 3500 صاروخ وألفي قذيفة مدفعية تدك 114 موقع ومعسكر سعودي وتدمرها كلياً

الحدود .. صمود وإنجاز :

– أكثر من 3500 صاروخ وألفي قذيفة مدفعية تدك 114 موقع ومعسكر سعودي وتدمرها كلياً

– تدمير وتعطيل اكثر من 510 آليات عسكرية و 17 مخزن أسلحة و 26 منشأة حيوية “مطارات ومصانع اسمنت وشركات نفط ومؤسسات حكومية ”

– 58 عملية اقتحام لـ 35 موقع ومعسكر وتدميرها منشآتها وعتادها ومقتل وجرح مئات الجنود والضباط

المسار: تقرير خاص :عبدالقدوس طه:

لا يكاد الرأي العام المحلي والعالمي يلتقط الصورة الواضحة لما يجري على الحدود اليمنية نظراً لهزالة الاداء الاعلامي اليمني المواكب للأعمال البطولية في جبهة الدفاع عن الوطن والكرامة والشرف بالحدود الشمالية لليمن. وتمثل عوامل شحة المعلومة وانعدام المصادر في الجبهة الحدودية السبب الابرز لضعف الاداء الاعلامي..

وفي مبادرة من صحيفة ” نبض المسار” لتسليط الضوء على جبهة الحدود وما يصدره ابطال الجيش واللجان الشعبية من مواقف بطولية وصمود اسطوري واستبسال في عمليات نوعية يومية لتلقين العدو السعودي ضربات موجعة وتكبيده خسائر فادحة في الارواح والعتاد ، تم تجهيز تقرير عن الجبهة الحدودية وانجازات ابطال اليمن هناك في ضوء ما يتوفر لدى الصحيفة من معلومات وتقارير يومية كانت تتلقاها من مركز المعلومات وغرف العمليات .

ولأن المعلومات لم تستوفي كافة العمليات النوعية التي ينفذها ابطال اليمن ، وإنما توفر لا يتجاوز ما نسبته 60% من ماهو مفترض توفره كبيانات وارقام ومعلومات وصور ومقاطع فيديو.. فقد اكتفت الصحيفة بتقديم تقرير يرصد انجازات ابطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهة الحدودية في مناطق ” عسير ، نجران ، جيزان ” خلال 70 يوماً فقط ، ابتداءً من 1 يونيو 2015م الى 10 اغسطس 2015.

 

وخلال هذه السبعين يوما ً نفذ ابطال الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية كبيرة سيتذكرها التاريخ والاجيال ويستخلصون منها منهجاً لمدارس الفنون القتالية والصمود والاحتراف في مواجهة عتاولة الجيوش وتحقيق الانتصار بأقل الامكانات المتاحة استناداً إلى عوامل اساسية لتحقيق ذلك أبرزها الايمان العميق بالله تعالى والثقة بنصره وتأييده ، وصدق وعوده ، وأيضاً عامل المظلومية والقضية العادلة التي يحملها الرجال الاحرار في صدورهم وتتشكل من نسيجها عقيدتهم القتالية .

خلال سبعين يوماً في جبهة الحدود الشمالية اليمنية ، حسب الرصد الجزئي المتوفر لدينا من تكبيد العدو السعودي خسائر جمة والسيطرة على معسكراته ومواقعه الحدودية والضرب في عمق اراضيه . بشكل زلزل كيانه وبين له الواقع المرير الذي تجسد امامه حقيقة عجزه مهما امتلك من قوة وعتاد ومرتزقة واموال عن تحقيق اهداف امام صمود اسطوري وبطولات نوعية جسدها ابطال اللجان الشعبية اليمنيين .

خلال شهرين وعشرة ايام فقط ، تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من تنفيذ اكثر من 58 عملية اقتحام لأكثر من 35 موقع ومعسكرات ونقاط رقابة وابراج قيادية تابعة للعدو في مناطق عسير وجيزان ونجران بعضها تم اقتحامه مرة تلو مرة كلما اعاد العدو موضعة قواته وآلياته فيه. فيما استقر مؤخراً ابطال الجيش واللجان الشعبية على قرار ابقاء المواقع  والمعسكرات التي يتم اقتحامها تحت السيطرة وعدم مغادرتها مرة أخرى كما كانوا يفعلون في السابق ، وصولاً إلى مواقع تطل على مدينة نجران وتجعل من منشآتها الحيوية هدفاً سهلاً .

اضافة الى ذلك تمكن ابطال اليمن البواسل من دك وتدمير أكثر من 114 موقع ومعسكر ونقطة رقابة وبرج وأيضاً 26 منشأة حيوية تنوعت بين دور امارة ومجمعات حكومية ومصانع وشركات نفطية ومراكز اتصالات مركزية وغيرها. ، وتدمير واعطاب وتفجير اكثر من 510 آليات عسكرية للعدو تنوعت بين أطقم ومدرعات ودبابات وعربات بي إم بي ومصفحات وناقلات جند وحوالي خمس جرافات ، وتفجير 17 مخزن أسلحة وقاعدة صاروخية في ظهران عسير ، ومنصة صواريخ في نجران ، وتم دك هذه المواقع والمعسكرات بأكثر من 3547 صاروخ غراد معدله وصواريخ كاتيوشا وصواريخ مضادة للدروع وصواريخ الزلزال والنجم الثاقب محلية الصنع ، وألغام وقرابة ألفي قذيفة مدفعية وهاونات . هذا فضلاً عن تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من إسقاط عدد من طائرات العدو شملت ” الميج وإف 15 والاباتشي وطائرات التجسس ” .

وبيانات الرصد المتوفرة للصحيفة لم تقدم الصورة الواضحة والحقيقة للخسائر في الارواح بصفوف العدو السعودي نظراً لعدم قدرة المصادر على توفير هذه المعلومات الدقيقة من بين صفوف العدو في الجبهات . وما استطاعت الصحيفة احصاءه من بيانات وارقام خلال سبعين يوماً المحددة أكدت مقتل أكثر من 320 جندي وضابط من قوات العدو السعودي وجرح المئات من الجنود في مجمل العمليات العسكرية التي نفذتها اللجان الشعبية وقوات الجيش .

 

الانجازات العسكرية في منطقة عسير : القوات اليمنية تدك مواقع العدو السعودي في نجران وجيزان وعسير

تم دك وتدمير 7 معسكرات و 18 موقع عسكري ونقطة رقابة بأكثر من 800 قذيفة مدفعية وهاون و 774 صاروخ غراد معدلة وكاتيوشا والنجم الثاقب وتدمير مخزن أسلحة وقاعدة صاروخية واكثر من 22 آلية عسكرية تنوعت بين أطقم ومصفحات ومدرعات وعربات بي إم بي وناقلات جند .

وأبرز هذه المواقع والمعسكرات التي تم دكها كليا وتدمير منشآتها ومحتوياتها هي موقع عليب واستهداف برج رقابة القيادة ونقاط الرقابة التابعة له ، وأيضاً موقع علب ومنطقة ظهران عسير والتبة السوداء

ومعسكر مجازة ورقابة العش – طخية ومعسكر القعام ومعسكر عليق ومعسكر الآليات ومعسكر عميش وموقع حمامة العسكري ومركز قيادة حرس الحدود ومركز حرس الحدود في موقع المجازة وموقع الجحفا وقيادة موقع بلة ومعسكر الرجفة وموقع العش وموقع الملطاة وموقع ثويلة وموقع السايلة ومعسكر الجربة وموقع عرابة وموقع العرج وموقع الهجر وموقع الجمارك والجوازات

إضافة الى دك وتدمير خمس منشآت حيوية من بينها المجمع الحكومي ودار الامارة ومركز الاتصالات ومصنع اسمنت هاجر الاحمر .

كما تم اقتحام 4 معسكرات ومواقع والسيطرة عليها كليا ونسف مبانيها وابراج الرقابة فيها بالألغام وتدمير ابراج الرقابة فيها وهي مواقع الشعبة والضبعة والحجلة ومعسكر الربوعة .

وأبرز حدث شهدته منطقة عسير ، إطلاق صاروخ سكود على قاعدة خالد بن عبدالعزيز في خميس مشيط ، وهي قاعدة جوية أمريكية سعودية وأحدث الصاروخ بها تدميراً واسعاً شمل العديد من الطائرات والمنصارات الصاروخية والدفاعات الجوية والعربات العسكرية ومقتل العشرات من الجنود والضباط والطيارين على رأسهم القائد الاعلى للقوات الجوية الملكية اللواء الشعلان ..

 

الانجازات العسكرية في منطقة جيزان :قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ترفع العلم الوطني في موقع المحروق بنجران (8)

وفي جيزان استهدف الجيش واللجان الشعبية معسكرات ومواقع عسكرية للعدو حيث تم استهدافها ب 2052 صاروخ و462 قذيفة مدفعية ، اسفرت عن مقتل 187 من جنود العدو واصابة المئات ، واسقاط طائرة اباتشي في حرض وتدمير 131 آلية عسكرية و54 دبابة من بينهم دبابات نوع برامز واحتراق 10 عربات نوع “بي ام بي” وناقلات جنود وتدمير 28 مدرعة من ضمنهن مدرعات نوع “برادلي” بالإضافة الى تدمير واحتراق 65 طقم .

وبلغت عدد المواقع العسكرية التي تم تدميرها 56 موقع عسكري بالإضافة الى تدمير 6 معسكرات وتدمير 12مخزن اسلحة تابعة لقوات العدو السعودي في جيزان وتدمير 3 محطات غاز و3 مصانع أسمنت احدها في مدينة الخوبة وتدمير البوابة الغربية لمدينة الخوبة وجسر الردحة و محطة الكهرباء والمجمعات العسكرية للآليات والتجمعات السكنية لجنود العدو وتدمير تجمع للدبابات والجنود  وتدمير معسكر البيضاء في الخوبة ومواقع للدفاع الجوي ومقرات قوات حرس الحدود السعودي في جيزان ومقرات القيادة العسكرية وتمكنت القوات اليمنية من تدمير قصر الأمارة في منطقة المسارحة وسط جيزان وشبكة الاتصالات في موقع المزحاف و منفذ وجمرك الطوال السعودي ومقر حرس الحدود ومخزن الاسلحة ومجمع للقوى العسكرية في الطوال.

والمواقع العسكرية التي تم استهدافها وتدميرها كالتالي ” الخوجرة ، الرديف ، المعزاب ، تويليق ، جلاح،  الحثيرة،  ملحة ،المحرق ، المصفق،  الموسم،  المنجرة ، المسارحة ، ابوعريش،  مدينة الأحد، المعايين، الجابري، الطلعة، الشبكة، الدود، جبل نار، البرم، الحجر، العمود، المدود، الام بي سي، المنتزة ،الفخيذة ، ام شيخ، الطلعة، وادي الملح، الحفيرة، مثعن، جبل الثعالب، الطوال، جحفان، المزحاف، خزعة، الجهاد، الخوبة، كرس الحشايا، السوادنة، الردحة ،العين الحارة،  قزع، العطايا، القرن، سلعة، المعطاب ،جبل الرميح، مشعل ،العارضة ،السرداح، الجحفا، السودة،  وادي جارة، الممعوط، الرمضة”.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية 45 عملية اقتحام للمواقع ومعسكرات العدو في جيزان ومن بينها مواقع “الرديف – جلاح – المعزاب – المنجرة- تويليق – الدخان – الجابري – برج الحجر – الدود – الفخيذة – الإم بي سي  ، والشبكة ” وتدمير المباني ومخازن الاسلحة فيها وتفجير مقرات المراقبة فيها بالألغام الناسفة كما تمت السيطرة على التلال المجاورة لموقع الجلاح وإحكام السيطرة على قلل الفخيذة والسيطرة على وادي جارة بالكامل في منطقة الخوبة .

 

الانجازات العسكرية في منطقة نجران :قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ترفع العلم الوطني في موقع المحروق بنجران (4)

ووجه الجيش واللجان الشعبية ضربات مدمرة للعدو السعودي تكبد على اثرها خسائر فادحة في عمليات استهدفت معسكرات ومواقع ومنشأت عسكرية سعودية بمنطقة نجران وتم استهدافها ب 721 صاروخ و 159 قذيفة مدفعية ، اسفرت عن مقتل عشرات الجنود والضباط بينهم اردنيون وجرح المئات منهم بين ضباط وقيادات عسكرية عليا في الجيش السعودي وصف وجنود بينهم قادات عسكرية برتب عالية في صفوف قوات العدو ، وتدمير واعطاب قرابة مائتي آلية عسكرية تنوعت بين مصفحات وأطقم مسلحة وعربات بي إم بي ودبابات ومدرعات وناقلات جنود وعربات عسكرية وجرافات ، وتدمير ابراج الرقابة وشبكات الاتصالات العسكرية ومواقع عسكرية ومعسكرات في مدينة نجران.

ومن ضمن المنشأت التي تم استهدافها وتدميرها مطار نجران الاقليمي وخروجه عن الخدمة كما تم تدمير شركة أرمكو اكبر شركات النفط والطاقة في المملكة السعودية ، بالإضافة الى تدمير قصر الأمارة ومجمع ورئاسة محاكم نجران وتدمير محطة توليد الكهرباء ومصنع للأسمنت ، كما تم تدمير مدينة “فهد العسكرية” ومقرات تجمعات الاليات العسكرية والدبابات ومخازن التسليح والامداد والتموين ومقرات ووحدات تجمعات الجنود.

ومن بين الأهداف التي تم تدميرها قاعدة الدفاع الجوي ومنصات الصواريخ التابعة لقوات العدو في المدينة كما تم تدمير 10 معسكرات من ضمنها معسكر قوة  نجران  ومعسكر الأمن العام ومعسكر السويلة ومعسكر الحثيرة ومعسكر بريالين ومعسكر القوة الضاربة السعودي والقوات العسكرية خلف مطار نجران الأقليمي ومخازن الاسلحة والمجمعات التابعة لها بالإضافة الى تدمير مقرات ومراكز قيادة الدفاع الجوي وقيادة حرس الحدود والمسكرات والوحدات السكنية التابعة له بالإضافة الى تدمير إدارة شؤون المباحث العامة ومركز شرطة الفيصلي ومبنى الأمن العام.

وتم تدمير  17 موقع عسكري تدمير كامل بالإضافة الى تدمير واحراق المعدات والآليات العسكرية التابعة لها وكامل محتوياتها بما في ذلك ابراج الرقابة حيث تم نسفها وتسويتها بالأرض وهي كالتالي:

“موقع الرملة ، الشرفة ، رقابة موقع الرملة ، موقع السدي ، الحثيرة ، المخروق ، القمع ، بريالين ، الطلعة ، صلة ، شرق موقع صلة وادي القصيبات ، خباش ، نهوقة ،  الزور ،  العمود ، مركز القنص ، العش ، موقع وبرج رقابة الطلحة” .

ونفذ الجيش اللجان الشعبية 9 عملية اقتحام ومن تلك المواقع التي تم اقتحامها وتدميرها عدة مرات ” المخروق ، الشرفة ، برج رقابة الشرفة ، موقع عسكري في منطقة الشرفة “. فمواقع الشرفة تم اقتحامها خمس مرات فيما تم اقتحام المخروق اربع مرات والتمركز فيه بصورة نهائية.

القوات اليمنية تدك مواقع العدو السعودي في نجران وجيزان وعسير سيطرة القوات اليمنية على مواقع العدو السعودي قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ترفع العلم الوطني في موقع المحروق بنجران (1) قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ترفع العلم الوطني في موقع المحروق بنجران (4) قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ترفع العلم الوطني في موقع المحروق بنجران (8) قوات الجيش تزحف باتجاه المواقع العدو لقوات اليمنية تدك مواقع العدو السعودي في نجران وجيزان وعسير موقع تويليق السعوديقوات الجيش تزحف باتجاه المواقع العدو

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com