Herelllllan
herelllllan2

منظمتا الامم المتحدة والصليب الاحمر تدقان ناقوس الخطر حول الوضع الانساني في اليمن

 

يمانيون:
دق رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومقررة الامم المتحدة للحق في الغذاء ناقوس الخطر حيال التدهور السريع للوضع الانساني في اليمن، ووجها دعوة لكي “يفتح العالم اعينه امام الذي يحصل” في هذا البلد.

وعبر رئيس الصليب الاحمر بيتر مورير عن الواقع “المروع” الذي لمسه على الارض في اليمن خلال زيارته التي استمرت ثلاثة ايام وشملت صنعاء وعدن كما تضمنت لقاءات مع مسؤولين يمنيين.

وقال مورير ان “الوضع الانساني كارثي في اقل تقدير، النزاع لا يوفر اي عائلة في اليمن، الناس يعيشون في ظروف مزرية والحالة تتراجع يوما بعد يوما، على العالم ان يفتح اعينه امام الذي يحصل”.

وعبرت مقررة الامم المتحدة هلال ايلفير بدورها ايضا عن رؤية مشابهة على مستوى سوء التغذية، مشيرة الى وجود 850 الف طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية.

وقالت ايلفير في بيان ان “الوضع في ما يتعلق بالاطفال مقلق بشكل خاص فهناك تقارير تشير الى وجود 850 الف طفل يعانون من سوء الغذاء الحاد وقد يصل هذا الرقم الى 1.2 مليون في الاسابيع المقبلة اذا ما استمر النزاع بمستواه الحالي”.

واضافت انه “فيما يستمر النزاع بالتصاعد بات 12.9 مليون شخص يعيشون الآن من دون الحصول على الاغذية الاساسية”، وذلك بحسب وصفهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com