Herelllllan
herelllllan2

في وقفة إحتجاجية بصنعاء: حكومة الشباب والاتحاد السمكي ينددان بجريمتي صعدة والحديدة

يمانيون – نظمت حكومة شباب اليمن المستقل والاتحاد التعاوني السمكي اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء اليمن وآخرها جريمتي صعدة و الحديدة والتي راح ضحيتهما العشرات من الشهداء و الجرحى.

وفي الوقفة التي شارك فيها رئيسة حكومة الشباب هناء الفقية وأعضاء الحكومة والاتحاد التعاوني السمكي القيت عدد من الكلمات من رئيس الاتحاد التعاوني السمكي عامر المطري ووزيرة الثروة السمكية بحكومة الشباب ولاء الخامري وعن الصيادين عبدالله الحبابي أشارت إلى أن جريمتي استهداف حافلة تقل أطفال في ضحيان بصعدة وسوق الصيادين بالحديدة تؤكد همجية العدوان وحالة العجز والإفلاس التي وصل لها من خلال استهدافه الأطفال وكل مقومات الحياة في اليمن .

واستنكرت الكلمات الصمت الدولي إزاء هذه الجرائم وما سبقها من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني .

وصدر عن الوقفة بيان أدان جرائم العدوان الوحشية بحق اطفال ضحيان والتي راح ضحيتها العشرات من الاطفال وكذا استهداف حراج الاسماك ورصيف الانزال السمكي بمحافظة الحديدة والتي خلفت العديد من الشهداء والجرحى .

وطالب البيان الامم المتحدة ومجلس الامن بتشكيل لجنة دولية مستقلة وفقا لأحكام ميثاق الأمم المتحدة والتحقيق في مجزرة صعدة وكل المجازر التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني على مرأى ومسمع من العالم .

كما طالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان بإيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح كل المنافذ البرية والبحرية والجوية والسماح بدخول الدواء والغذاء.

ودعا البيان قبائل اليمن لرفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان ومرتزقته وتطهير الوطن من دنس المحتل.
سبأ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com