Herelllllan
herelllllan2

استشهاد 30 مواطن وإصابة 120 أخرين في غارات العدوان استهدفت الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء (صور)

يمانيون:

ليلة دامية عاشتها العاصمة صنعاء جراء استمرار غارات العدوان السعودي الأمريكي تركزت على الأحياء والمناطق السكنية، وتدمير المنازل على روؤس ساكنيها.

واستشهد أكثر من 30 مواطنا وأصيب أكثر من 120 اخرين في حصيلة أولية جراء قصف الأحياء المكتظة بالمدنيين في العاصمة ، مساء الجمعة 18 سبتمبر 2015 ، وتواصلت حتى وقت مبكر صباح اليوم.
وكثف طيران العدوان السعودي غاراتة على مدينة صنعاء القديمة وحي الجراف السكني وشارع مأرب والزبيري وقاع العلفي.
وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة ان طيران العدوان السعودي الغاشم استهدف حي الفليحي ومعمر بصنعاء القديمة ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وإصابة أكثر من 70 أخرين في حصيلة أولية وتهدم المنازل على رؤس ساكنيها وتضرر المنازل في مدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.
وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية في أحياء الحصبة والجراف وشارع مأرب ما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 مواطنين وإصابة أكثر من 50 أخرين في حصيلة اولية وتهدم المنازل والمحلات التجارية وتضرر منازل ومحلات تجارية والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المصدر إلى ان فرق الاسعاف والانقاذ واجهت صعوبات كبيرة جدا ومازالت تقوم بعمليات الاسعاف وانتشال ضحايا قصف طيران العدوان السعودي حتى اللحظة بسبب عدم توفر الامكانيات اللازمة وانعدام المشتقات النفطية وعدم القدرة على التحرك بالسيارات والمعدات الخاصة بالاسعاف والانقاذ.

واكد المصدر أن هذه الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في العاصمة صنعاء تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية باستهداف الأحياء السكنية المكتضة بالسكان والقتل المتعمد إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام كافة الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.

150919080538-5689-224857 saan saan1 saan2 saan3 saan4 saan5 saan6
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com