Herelllllan
herelllllan2

عمران | مهرجان “بسمة أمل” لدعم مرضى السرطان من الأطفال

يمانيون ../

نظمت جمعية حماية الطفولة مهرجان “بسمه أمل ” الخاص بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان بالمحافظة والبالغ عددهم سبعين طفلاً بالشراكة مع مصنع اسمنت عمران .

وفي المهرجان الذي حضرة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيل وزارة الصحة نشوان العطاب وأمين محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ووكيل المحافظة الشيخ أمين فراص وعدد كبير من قيادة ومسئولي المحافظة وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية أكد المحافظ ضرورة الاهتمام بمرضى السرطان من الأطفال والتخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على محياهم .

مشيدا بالمبادرة الإنسانية لجمعية حماية الطفولة ومصنع اسمنت عمران لدعم مرض السرطان من اطفال المحافظة .

وناشد المحافظ المنظمات الإنسانية ورجال المال والأعمال إلى توحيد الجهود والطاقات والتفاعل الإيجابي مع الحملة وتقديم المساعدة والعون قدر المستطاع من إمكانيات مادية ومعنوية للمساهمة في محاربة هذا المرض والوقوف إلى جانب الأطفال المرضى ومواساتهم في محنتهم والتخفيف من معاناتهم فهم بحاجة ماسة للدعم والمساعدة ويجب على الجميع النظر إليهم بعين الرحمة وتهيئة العامل النفسي للمرضى لأن ذلك على الأقل يساعد في التخفيف من الآلام المصاحبة له والشفاء منه
مضيفاً أن هؤلاء الأطفال لايستطيع أبائهم شراء العلاج لهم بسبب العدوان والحصار الاقتصادي والذي جعل من الصعب العثور على أدوية السرطان حتى إذا توفرت في السوق فإنها تكون غالية للغاية.

فيما تطرق وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نشوان العطاب في كلمته إلى ما يعانيه مرضى السرطان خاصة في ظل الوضع الراهن التي تمر به البلاد من الحصار الشامل وعدم تمكن بعض مرضى السرطان من السفر إلى الخارج خاصة الحالات التي لاتتوفر الأجهزة التخصصية داخل البلاد.

داعيا المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية والإنسانية من أجل وقف العدوان السعودي على اليمن وفك الحصار والسماح بدخول الأدوية والمحاليل الطبية لإنقاذ الوضع الصحي المتدهور في اليمن.

وأشارا مدير اسمنت عمران الأستاذ يحيى أبو حلفه ورئيس جمعية حماية الطفولة إلى أهمية أقامة المهرجان الخيري والتوعوي للتخفيف من الآم وأوجاع الأطفال والوقوف على احتياجات الأسرة وتجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي والإسهام في إحياء الفعاليات الخيرية الداعمة للأطفال المصابين بالسرطان باعتبارهم الأكثر حاجه للرعاية والأضعف أمام الظروف القاسية التي يتعرضون لها جراء العدوان والحصار.

تخلل المهرجان فقرات إنشادية وترفيهية عبرت في مجملها عن أهمية الوقوف الى جانب أمراض السرطان وخاصة الطفولة البريئة.
وتم في نهاية المهرجان تكريم الداعمين للحملة ورواد العمل الإنساني ممثلة بالمحافظ وأمين عام المحافظة ووكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة الصحة ومدير مصنع اسمنت عمران بدرع الوفاء.

حضر المهرجان نائب رئيس الجمعية محمد الموهبي وأمين عام الجمعية عبد الكريم الولي والمدير المالي للجمعية مجيد عنبول والهيئة الإدارية وأعضاء الجمعية وجمع غفير من الشخصيات ورجال الأعمال والمواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com