Herelllllan
herelllllan2

“ألوية العمالقة” تعترف بلجوء قائد اللواء الأول إلى السعودية بسبب قطع رواتبهم من الإمارات

يمانيون – متابعات خاصة

وجه قائد ما يسمى ألوية العمالقة الجنوبية المدعو ابو زرعة المحرمي بسحب لواء اليافعي من الساحل الغربي ومنح المقاتلين إجازة مفتوحة، وذلك بعد إقدام قيادة الاحتلال الاماراتي على تخفيض المبالغ التشغيلية ورواتب قادة الالوية والكتائب والسرايا بشكل مفاجئ الى جانب وقف صرف تكاليف العلاج للجرحى الذين تم ارسالهم لتلقي العلاج في الخارج خلال الأشهر الماضية.

ووصف ابو زرعة قرار القيادة الاماراتية المفاجئ الذي يقضي بايقاف رواتب ومخصصات “الوية العمالقة” بالقرار الخاطئ، معتبرا التخلي عنهم لمصلحة طارق صالح “تنكر صريح لكل التضحيات والجهود التي بذلوها خلال قتال “الحوثيين” على مدى اكثر من عامين في الساحل الغربي، وخطأ فادح وإخلال بكل التعهدات والمواثيق التي تم الاتفاق عليها مع القيادة الاماراتية”، حسب تعبيره.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أنها “اوضحت ان قرار التوقيف المفاجئ تم تلقيه خلال رد القيادة الاماراتية على برقية عاجلة بعثها ابو زرعة المحرمي قبل أيام تضمنت المطالبة بتثبيت قوة ورواتب الوية العمالقة في الساحل الغربي بشكل رسمي؛ وصرف جميع المستحقات المتأخرة، وارسال الجرحى للعلاج في الخارج والذين تتطلب حالتهم الحرجة سرعة نقلهم؛ وهو الأمر الذي قوبل بالرفض والرد بانها قوات مؤقتة ولم تعد هناك حاجة لوجودها بعد اتفاق الحديدة التي تم التوصل اليه بمشاورات السويد”.

واعترفت قيادة ما تسمى ألوية العمالقة بلجوء قائد اللواء الأول إلى السعودية، زاعمة أنه سافر إليها بغرض أداء مناسك العمرة، وهذا ما يؤكد صحة وجود خلافات كبيرة بينهم وبين الإمارات، إذ أن الوضع الحالي يستدعي وجود القيادات العسكرية على الميدان.

ويأتي ذلك في إطار السخط الحاصل من قبل الجنوبيين تجاه تحالف العدوان نتيجة تهميشهم على كافة المستويات السياسية والإعلامية والعسكرية، وأبرزها رفض إشراكهم في مشاورات السويد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com