Herelllllan
herelllllan2

منظمة الصحة العالمية : نحتاج 60 مليون دولار للاستمرار في تقديم عمليات الاستجابة المنقذة للحياة في اليمن

يمانيون- متابعات../

قال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور أحمد شادول ” إن المنظمة بحاجة إلى 60 مليون دولار للاستمرار في تقديم عمليات الاستجابة المنقذة للحياة في كافة مناطق اليمن حتى نهاية العام الحالي”.

ودعا الدكتور شادول في بيان للمنظمة تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه كافة المانحين الدوليين لدعم عمل المنظمة في اليمن نظراً للاحتياج الكبير للسكان وبما يمكن المنظمة من الاستمرار في تنفيذ عمليات الاستجابة المنقذة للحياة.

ولفت إلى أن النقص في الغذاء أدى بدوره إلى ارتفاع كبير في الأسعار وسط عجز السكان عن تحمل نفقات المواد الغذائية الأساسية ما تسبب في ازدياد حالات سوء التغذية خصوصاً لدى الأطفال من ناحية أخرى تم إغلاق آبار المياه الرئيسية بسبب انقطاع التيار الكهربائي وشح الوقود للمولدات اللازمة لضخ المياه.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قدمت 30 طناً من الأدوية والمستلزمات الصحية لحوالي 600 ألف مستفيد بمحافظة تعز منهم 250 ألف مواطن في مدينة تعز .

مبيناً أن هذه المستلزمات تشمل معدّات جراحية ومستلزمات خاصة بالتعامل مع الإصابات وأدوية بما يشمل حالات الطوارئ والإسهال إضافةً لاسطوانات الأكسجين وأكياس الدم وغيرها من المستلزمات التي تم توزيعها على مكتب الصحة وستة مستشفيات وثلاثة مراكز صحية في ست مديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com