رسالة اليمن الى العالم

طيران العدوان السعودي يعاود قصف متحف صالة التاريخي بتعز

يمانيون ../

 عاود طيران العدوان السعودي الاميركي اليوم  السبت 24 أكتوبر 2015  شن غاراته على متحف صالة التاريخي بمحافظة تعز بعد يومين من شن ست غارات على المتحف أدت إلى تدمير شامل للمبنى وتضرر عشرات المنازل المجاورة والممتلكات الخاصة والعامة.

وأوضحت مصادر محلية بمحافظة تعز  أن الغارة التي شنت ظهر السبت استهدفت الجهة الشمالية للمبنى من دون أن تخلف ضحايا مدنيين لكنها تسببت في تدمير الجهة الشمالية للمتحف الذي كان يخضع بكاملة لعمليات ترميم عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للآثار بالمحافظة.

وأشارت المصادر الى  إن الغارات على المتحف أدت إلى قطع الطريق الرئيسي الوحيد الرابط بين مدينة تعز وقرى وعزل مديريات صالة وصبر الموادم والمسراخ ودمنة خدير ما تسبب في معاناة كبيرة للمواطنين كون هذا الطريق هو الشريان الوحيد الرابط بين هذه المناطق.

وكان متحف صالة التاريخي تعرض الخميس الماضي لسلسلة غارات وحشية شنتها طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم أدت إلى تدمير أجزاء كبيرة من مبناه التاريخي الذي كان حتى وقت قريب واحدا من اهم المتاحف التاريخية في المدينة قبل ان تعلق السلطات المحلية نشاطاته بهدف ترميمه.

وأدت الغارات على المتحف بحسب المصادر إلى تدمير كثير من ملاحقه التاريخية ومن بينها الشذروان التابع للقصر كما الحقت أضرارا في مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومبان أخرى للمواطنين وعدة سيارات كانت متوقفة بالقرب من القصر.

وطبقا للمصادر فقد كانت الغارات الأخيرة على منطقة صالة الاعنف والاكثر وحشية التي يشنها العدوان الغاشم مشيرين إلى أن الغارات الاخيرة على هذه المنطقة خلفت ما يزيد عن 80 شهيدا من المدنيين وإصابة العشرات.

قد يعجبك ايضا