Herelllllan
herelllllan2

حدائق أمانة العاصمة تشهد اقبالاً كبيراً خلال إجازة “عيد الفطر المبارك”

استطلاع: ابراهيم فتحي

عاش سكان العاصمة صنعاء أيام وليال عيد الفطر المبارك للعام الخامس على التوالي من العدوان الأمريكي السعودي الغاشم والحصار حاملين البسمة المنقوصة بسبب الأحداث التي يمر بها الوطن .

ويلجأ المواطنون إلى زيارة الحدائق والمتنزهات لقضاء إجازة العيد، حيث شهدت الحدائق إقبالاً كبيراً من الزوار، ما زاد الضغط على تلك الحدائق وخصوصاً الحدائق العامة.

وكالة الأنباء اليمنية /سبأ / أجرت استطلاعاً مع القيادات والمواطنين لمعرفة مدى الاقبال لهذا العام والاجراءات التي اتخذتها  قيادات أمانة العاصمة وإدارة الحدائق العامة لتأمين زورها خلال أيام عيد الفطر المبارك .

في البداية أشار مدير عام الحدائق بأمانة العاصمة المهندس محمد هاجر إلى وجود 69 حديقة عامه وخاصة استقبلت الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك على مدار الساعة ,بالإضافة الى تواجد أكثر من 600 عامل في الحدائق العامة للقيام بأعمال رعاية الزوار ومتابعة أعمال النظافة والري والاستعلامات والصيانة والخدمات الأمنية.

ولفت الى أن الاقبال كبير على الحدائق العامة خلال فتره العيد من الزوار من سكان العاصمة والوافدين  والنازحين من مختلف المحافظات, خاصةً بعد أن تم إعادة تأهيل وتحسين الحدائق من خلال زياده المساحات الخضراء وزرع الأشجار والشجيرات والزهور وعمل المجسمات وشلالات ونوافير المياه وتشغيلها إلى جانب تخصيص أماكن الجلوس وممرات المشاة وصيانه الألعاب المجانية .

وثمن هاجر اهتمام قياده أمانة العاصمة والتي سعت نحو الارتقاء بالخدمات في الحدائق العامة وعملت على تعزيز وتنامي العمل الخدمي المحلي في كافة الجوانب وعموم أمانة العاصمة .

بدوره يؤكد مدير إدارة حديقة الحيوانات نجيب سعدان ان الحديقة استقبلت منذ بداية عيد الفطر المبارك أكثر من 50 ألف زائر من مختلف مديريات الأمانة إضافة إلى المواطنين النازحين من جميع محافظات الجمهورية الذي تجاوز الأعوام السابقة .

واشار  سعدان إلى ان إدارة الحديقة قامت بتجهيز الحيوانات ,حيث يوجد أربعين نوع من الحيوانات ويبلغ عددها 80 حيوان من البيئة اليمنية وجمهورية السودان الشقيق والتي يتم الرعاية الكاملة لها من حيث الغذاء والجانب الصحي من خلال تكليف أطباء بيطريين متخصصين للإشراف عليها بشكل يومي .

وبيُن ان إدارة الحديقة قامت بكسر حاجز الخواف لدى الزوار والأطفال من خلال إدخالهم الى جانب الحيوانات الأليفة وتعريفهم بنبذ ومعلومات مختصرة عن حياة ومعيشة تلك الحيوانات وذلك بإشراف العاملين عليها .

ودعا مدير حديقة الحيوان إلى دعم الحديقة وعمل الإنارة الليلة ليتم فتح الحديقة أثناء الليل وخاصة أيام مناسبات الأعياد التي يتوافد الزوار إليها بشكل كبير .. لافتاً إلى أن أهم الصعوبات التي تواجهها الحديقة تتمثل في توقيف المخصصات المالية الخاصة بأعمال الصيانة الأيوئية من قبل وزارة المالية منذ فترة والذي يأثر على عمل ادارة الحديقة في القيام بواجبها.

من جانبه أشار مدير مدينة الألعاب الترفيهية بحديقة الثورة مجلي يحيى مجلي إلى أن المدينة شهدت استقبالا جيداً ومتفاوت من حين إلى آخر من الزوار والمرتادين ,نظراً لما يمر به الوطن من ظروف صعبه بسبب العدوان الامريكي السعودي الغاشم .

منوهاً بأنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمختلف الالعاب بالإضافة إلى عمل التحسينات على المدينة بزرع الأشجار والزهور في أماكن جلوس الزوار بغرض توفير راحة الزوار وخاصه الأسر والأطفال  .

وأشاد بتعاون قيادة أمانة العاصمة وإدارة الحدائق في تشجيعها للمستثمرين وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من حصار جائر من دول تحالف العدوان.

فيما أكد المدير الميداني لحديقة السعبين حميد التويتي أن هذا العام شهد إقبالا كبيرا مقارنة بالأعوام الماضية من مختلف المحافظات اليمنية ومن النازحين الذين نزحوا للعاصمة صنعاء بسبب توسع وتصعيد اعتداءات دول العدوان في محفظاتهم .

واضاف أن العيد يعتبر مناسبة سعيدة لجميع المواطنين وخاصة الأطفال، حيث تم توفير كافة الترتيبات الخاصة وذلك من خلال تجهيز الألعاب وتوفير كل الامكانيات المتاحة بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق بأمانة العاصمة والجهات الأمنية وغيرها من الجهات المعنية .

من جانبهم عبًر عدد من المواطنين والأسر الزائرة لهذه الحدائق بأن فرحتهم بالعيد منقوصة، ولن تكتمل تماماً إلا عندما يتوقف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم والحصار الجائر على بلادنا والمستمر مُنذ أكثر من اربعة أعوام.

واكدوا أن العام الحالي شهد ازدحاما كبيراً وغير مسبوق من حيث تجهيزات الألعاب وبشكل أفضل عن الأعوام السابقة وأن جميع اطفالهم تمتعوا بفرحة العيد رغم الظروف الصعبة التي يمروا بها .

واشادوا بجهود قيادة أمانة العاصمة والقائمين على الحدائق والاهتمام الكبير بالمظهر اللائق لجميع الحدائق والترتيبات والتحسينات التي تم اضافتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com