رسالة اليمن الى العالم

لافروف: قلقون من تصعيد الوضع بالقدس وهناك تقدم في المفاوضات حول سوريا

يمانيون متابعات ../

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تبذل جهودا نشطة من أجل إشراك جميع اللاعبين الخارجيين في تسوية الأزمة السورية.. مشيراً إلى تحقيق حركة معينة إلى الأمام خلال المحادثات.

وقال لافروف في مستهل محادثاته مع زئيب الكين وزير شؤون القدس في حكومة الاحتلال الإسرائيلية والرئيس المناوب للجنة الروسية الإسرائيلية المعنية بالتعاون التجاري الاقتصادي الثنائي اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015 : “إننا نبذل جهودا مكثفة لدفع اللاعبين الخارجيين للمساهمة في عملية التسوية بسوريا، بدلا من عرقلتها.. وإنني أعول على أنه تم تحقيق حركة معينة إلى الأمام، وآمل في أن يعمل جميع أولئك الذين لديهم نفوذ، في اتجاه واحد انطلاقا من مصالح الشعب السوري”.

وعبر الوزير الروسي عن قلقه العميق من تصعيد الوضع في القدس.. مؤكدا على الموقف الروسي الثابت الداعم للتسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي مع ضمان قيام دولة فلسطينية وأمن إسرائيل ووضع الأماكن المقدسة في القدس.

بدوره أكد الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن موسكو تدعو إلى إشراك جميع الدول القادرة على المساهمة في التسوية بسوريا، إلى المحادثات الدولية بهذا الشأن التي من المقرر أن تستأنف في فيينا غدا الخميس.

وقال ردا على سؤال حول مشاركة إيران في محادثات فيينا: “الحوار جار بهذا الشأن.. طبعا، إننا ندعو إلى توسيع نطاق هذا الحوار وإشراك جميع الدول القادرة على المساهمة في التسوية السورية ومكافحة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة”.

قد يعجبك ايضا