Herelllllan
herelllllan2

ضربة يمنية تبث رعباً لدى السعودية : إلى المفاجآت الحاسمة للحرب

يمانيون../

رأى الباحث والكاتب السياسي طارق إبراهيم، أن اعتراف السعودية بسقوط صاروخ كروز اليمني على مطار أبها الدولي بوقت قليل من الإستهداف، انما جاء بسبب أن المئات من السعوديين قد سمعوا صوت الإنفجار وصوروا الحادث ولا مجال للهروب من الواقع.

وقال إبراهيم في حوار خاص مع قناة العالم عبر برنامج “مع الحدث”: ان وزارة الداخلية والاستخبارات العسكرية السعودية سعت لملمة هذا الخبر سريعاً واعترفتا بالحدث، وربما بحسب تقديراتهما ان الاعتراف بما حصل أفضل، كي لا تجبر على الاعتراف لاحقاً تحت الضغط.

ورأى ابراهيم، أن السبب في ذلك هو دخول إعلامي جديد على الخط وهو قناة الجزيرة، موضحاً أن هذه المسألة قد شكلت قلقاً كبيراً للسعوديين، حيث قامت الجزيرة بتغطية الحدث في مقابل لم يكن هناك أي إعلام دولي ينقل ذلك.

وأضاف إبراهيم، ان حركة أنصار الله أعلنت مراراً انها تمتلك المفاجآت وهذا ما ترجم خلال الاسابيع الماضية باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية، ويوم أمس اسخدمت صواريخ كروز ذكية مطورة من قبل سلاح الجو اليمني، مشيراً إلى أن هذا النوع من الصواريخ كان هو المفاجئة.

وقال أبراهيم: أن صاروخ كروز يتمتع بمزايا تكتيكية ميدانية تتيح له التملص من الرادارات كونه يطير على مستوى منخفض ويتم التحكم به عن بعد بالإضافة إلى امتلاكه رأساً ذكياً، وهو ما شكل رعباً كبيراً للسعودية.

وعزى إبراهيم إلى الرعب السعودية هي الحقيقة بان من يمتلك صاروخاً ذكياً قادراً على التملص من الرادارات، هذا يعني انه يمتلك بالتأكيد صواريخ ضد السفن الحربية.

وأكد الباحث والكاتب السياسي، ان أنصار الله ستفاجأ الجيش السعودي والتحالف العربي بالمزيد من هذه الصواريخ، لافتاً إلى أن الزعم السعودي بسقوط مدنيين خلال استهداف مطار أبها، انما هي ذريعة يتخذها لقصف العاصمة اليمنية صنعاء والمدن الأخرى.

ورأى ابراهيم، من المعروف أن الفكر القبلي السعودي سيقوم بجملة غارات على المدن اليمنية وقصف المدنيين، وسيبرر فعله هذا بحجة التنديد السريع من قبل دول مجلس التعاون والدول العربية جراء قصف مطار أبها، وبين أن أنصار الله ستكون أيضاً على اهبة الاستعداد للرد وفقاً لطبيعة الرد السعودي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com