Herelllllan
herelllllan2

اللجنة الوطنية تدين تصفيته أسير من قبل قيادي مرتزقة في شبوة

يمانيون – أقدم مرتزقة العدوان في محافظة شبوة جنوب البلاد، على ارتكاب جريمة نكراء بحق الأسير محسن محسن محسن علي الغاثي وذلك من التابعة للقيادي المرتزق صالح عبدربه المنصوري ثم قاموا برمي جثته في أحد الشعاب قبل أن ينقلوها إلى عتق.

أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى هذه الجريمة النكراء التي قالت انها تكررت كثيراً من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم بحق الأسرى في مختلف المناطق فإننا نؤكد أن تكرارها بهذه الصورة تدل على أنها أصبحت منهجية وثقافة لديهم وتتم بتوجيهات عليا من النظام السعودي والإماراتي وليست تصرفات فردية عابرة.

وحملت اللجنة في بيان لها حصل موقع “يمانيون” على نسخة منه النظام السعودي والإماراتي وقيادات المرتزقة في شبوة وعلى رأسم المدعو مفرح بحيبح و المدعو صالح عبد ربه المنصوري كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجريمة.

ودعا البيان الإمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث بحق الأسرى من خلال الضغط على قوى العدوان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع من الطرفين برعايتها ..

كما دعا جميع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بحق الأسرى والتحرك الجاد والفاعل لزيارة السجون والمعتقلات لدى قوى العدوان ومرتزقتهم للإطلاع على أوضاع الأسرى ومعالجتها.

وطالبت للجنة الوطنية لشؤون الأسرى جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية والقبلية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية إلى إدانة هذه الجريمة كما ندعوا الأحرار والشرفاء من أبناء محافظة شبوة للوقوف بحزم ضد هذه الجرائم التي تتنافى مع مبادى وأعراف القبيلة اليمنية بشكل عام ومحافظة شبوة بشكل خاص.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com