Herelllllan
herelllllan2

قناة روسية تعرض مشاهد لآثار الدمار داخل مطار أبها السعودي بعد إستهدافه بطائرات يمنية مسيرة ليلة أمس (فيديو)

قناة روسية تعرض مشاهد لآثار الدمار داخل مطار أبها السعودي بعد إستهدافه بطائرات يمنية مسيرة ليلة أمس (فيديو)

يمانيون../

عرضت فضائية “روسيا اليوم”، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوضح جزء من آثار الدمار الذي خلفه هجوم الطائرات المسيرة اليمنية من نوع قاصف 2k على مطار أبها السعودي، ويظهر التلفيات والأضرار التي تعرضت لها بعض السيارات داخل المطار.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، قال مساء الأحد، إن الطيران المسير نفّذ عمليات هجومية واسعة على مطاري أبها وجيزان الاقليمية، في أراضي عسير وجيزان.

وأوضح العميد سريع، أن الطائرات المسيرة التي هاجمت المطارات من نوع “قاصف2k واستهدفت العملية الأولى مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي.

وأكد متحدث القوات المسلحة، إصابة العمليتين لأهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في مطارات أبها وجيزان.

ولفت إلى أن استهداف المطارات السعودية، يأتي ردا على “جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتي كان آخرها 30 غارة خلال 48 ساعة الماضية وسقط على إثرها شهداء وجرحى”.

وجدد متحدث القوات المسلحة اليمنية التأكيد على أن العمليات مستمرة وستكون أشد إيلاما لهم في الأيام القادمة إذا ما استمر التصعيد.

وفي السياق ذاته، أكدت مراكز رصد جوية تأجيل رحلات قادمة من الرياض وجدة باتجاه مطاري أبها وجيزان، وأن حركة الملاحة في مطاري أبها وجيزان لا تزال متوقفة إثر استهدافهما من قبل سلاح الجو اليمني المسير بطائرات مسيرة من نوع قاصف 2k.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com