Herelllllan
herelllllan2

هام: وردنا الآن من داخل وزارة المالية في العاصمة صنعاء.. وهذا ما جاء فيه؟

يمانيون../

عقد بوزارة المالية اليوم الثلاثاء لقاء تشاوري حول الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية ودور قيادات ومختصي وزارة المالية والمصالح التابعة لها في تنفيذ الرؤية وإجراءات المتابعة والتقييم  بالشراكة مع المكتب التنفيذي.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن وزارة المالية تحظى باهتمام بالغ وتمثل بما تمتلكه من خبرات وكفاءات العمود الفقري في تنفيذ الرؤية الوطنية.

وأشار الجنيد إلى أن الرؤية جاءت لاستنهاض كل المقدرات والكفاءات الوطنية، للمضي في معركة البناء والتنمية الموازية لمعركة المواجهة العسكرية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في دولة قوية متحررة من التبعية والارتهان لدول الجوار أو لدول الاستكبار.

وأكد نائب رئيس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية ضرورة العمل على تعزيز دور المؤسسات، وأهمية التكاملية في تنفيذ الرؤية بين مختلف القطاعات والوزارات، من خلال الخطوات التي بدأ المكتب التنفيذي باتخاذها، ومنها تشكيل الوحدات التنفيذية في كل الوزارات بالإضافة إلى استكمال الدليل الفني لإعداد الخطط وتعميمه على مختلف الجهات لإعداد خطة ما تبقى من 2019-2020م.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم ، إلى أن اللقاء التشاوري يأتي ضمن خطة وزارة المالية لتنفيذ ما يخصها في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واعتبر اللقاء فرصة لمعرفة الرؤى المقدمة من وزارة المالية والمصالح التابعة لها وخططها للنهوض بالقطاع المالي بشكل عام في إطار الرؤية الوطنية.

وأكد أن وزارة المالية استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق إنجازات كبيرة في مجال تحديث المالية العامة وأتمتة الأعمال المختلفة، كما أنها بصدد تحديث المنظومة التشريعية واللائحية للوزارة وبتكاتف جميع العاملين سيتم تنفيذ الخطط الإستراتيجية للنهوض بالمالية العامة رغم كل الصعوبات والظروف الحالية.

وأشاد الدكتور أبو لحوم بالمنظومة الالكترونية التي تعمل من خلالها مصلحتي الضرائب والجمارك وآثر ذلك في تطوير العمل المؤسسي الذي يتطابق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وشدد على أهمية المضي في مشروع بناء الدولة لمواجهة آثار العدوان من قبل الجميع ولا مجال للتهاون في هذه المرحلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com