Herelllllan
herelllllan2

شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز ست سفن نفطية

شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز ست سفن نفطية

يمانيون – متابعات

قالت شركة النفط اليمنية إن تحالف العدوان لا يزال يحتجز ست سفن مشتقات نفطية في عرض البحر على بعد أميال قليلة من ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة.

وأوضحت الشركة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية لفترات طويلة يؤدي إلى تحملها لغرامات تأخير كبيرة وبالتالي ارتفاع تكاليفها، وإلى أضرار ونتائج كارثية نتيجة انعدام المشتقات النفطية في السوق المحلية على كافة القطاعات الحيوية التي تمس معيشة المواطن بدرجة أساسية.

ولفت البيان إلى أن قوات تحالف العدوان تعمدت في الآونة الأخيرة تصعيد إجراءاتها التعسفية لمنع دخول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وخاصة مادة البنزين ما أدى إلى تدني مخزون الشركة من هذه المادة في ظل تنامي الاستهلاك .. موضحا أن الشركة تمكنت من تحقيق استقرار تمويني وسعري كبير خلال الفترة الماضية رغم الحصار بعكس ما تشهده المناطق المحتلة من أزمات واختناقات تموينية.

وأكدت شركة النفط اليمنية، أنها اتخذت الإجراءات اللازمة بما يتناسب مع الكميات المتوفرة حالياً في خزانات منشآتها للحفاظ على الاستقرار التمويني في الحد الأدنى، حيث تم إعداد البرامج التموينية ووضع الآليات المناسبة لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وحثت الشركة المواطنين على التعاون معها في تنفيذ برامجها التموينية القادمة والتعامل بمسئولية وترشيد الاستهلاك بالقدر الذي يغطي الاحتياج الضروري، ويمكن الشركة من الحفاظ على الاستقرار التمويني وتغطية إحتياجات أهم القطاعات التي تقدم خدماتها الحيوية للمواطنين.

وأكدت الشركة أنها ستتخذ الإجراءات الصارمة تجاه كل من تسول له أنفسه التلاعب باحتياجات المواطنين من أجل الكسب غير المشروع أو محاولة زعزعة الاستقرار التمويني.

ودعت شركة النفط اليمنية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية الإضطلاع بمسئولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني المحاصر والضغط على قوى تحالف العدوان بالإفراج الفوري وغير المشروط عن سفن المشتقات النفطية وضمان عدم إحتجازها مستقبلاً تحت أي مبرر .

وحمل البيان قوى تحالف العدوان ومرتزقته كافة الآثار الكارثية المترتبة على إحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة .

 

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com