Herelllllan
herelllllan2

صنعاء | ورشة عمل حول استمارة تقييم للموقع متعدد القطاعات

يمانيون../

عقد في صنعاء اليوم ورشة عمل ضمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والجهاز المركزي للإحصاء والجهات الرسمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

وفي الورشة تم إبراز حجم المعاناة الإنسانية التي يواجهها النازحين والعائدين والمجتمع المضيف والمهاجرين واللاجئين، والتحديات التي تواجهها اليمن وبما يمكن الهيئة الوطنية والجهات الرسمية و المنظمات من الحصول على بيانات دقيقة تبرز اهم المتطلبات الإنسانية الملحة وفق استمارة التقييم وبما يمكنهم من جمع بيانات دقيقة عن حجم الاحتياجات وفق استمارة التقييم متعدد القطاعات .
.
وفي الورشة أكد وكيل الهيئة الوطنية لقطاع التنسيق ورئيس الفريق الفني فيصل مدهش أهمية إنجاح المسح المتعدد القطاعات من أجل وتكوين قاعدة بيانات دقيقة تبرز حركة النزوح وحجم العائدين والمجتمع المضيف والمهاجرين وبما يمكن الهيئة والجهات الرسمية و المنظمات الإنسانية والدولية من تحديد الاحتياجات الإنسانية الملحة لضمان التدخلات المطلوبة.

وأشارا إلى أهمية أن تستوعب خطط المنظمات الإنسانية الاحتياجات الإنسانية الملحة وتراعي قضية تزايد أعداد الأسر النازحة والمحتاجين بشكل عام خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار بهدف إيجاد قاعدة بيانات لتحديد خطة الاستجابة الإنسانية 2020م.

ولفتا إلى التحديات التي تواجه اليمن جراء استمرار حركة النزوح نتيجة استمرار العدوان وما يترتب على ذلك من الضغط على الخدمات وعدم قدرة مؤسسات الدولة الوفاء بالالتزامات وتوفير الخدمات التي يتطلع إليها المجتمع .

وأشادا بالجهود التي تبذل من قبل المنظمات في تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com