Herelllllan
herelllllan2

عاجل الأرصاد: إعصار تشابالا سيصل سواحل المهرة وحضرموت وشبوة خلال الست الساعات القادمة

يمانيون ../

قال المركز الوطني للأرصاد انه خلال الست الساعات القادمة ستتأثر سواحل وأجزاء من المناطق الداخلية لمحافظة المهرة وسواحل محافظتي حضرموت وشبوة من اعصار تشابالا.

وبين المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد 1 نوفمبر 2015 أن صور الأقمار الاصطناعية والراصدات السطحية توضح بان أرخبيل سقطرى يتعرض لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة حاليا.

وأوضح أن العاصفة الإعصارية المدارية تشابالا تتمركز حاليا على خط عرض 13:4 شمالا وخط طول 54:4 شرقا (وسط غرب البحر العربي) وتسير بسرعة 9 عقدة (18كم/ساعة) باتجاه غرب –شمال غرب ويبعد مركز العاصفة عن أرخبيل سقطرى بحوالي 120 كيلومتر شمال شرق الأرخبيل و360 كيلو متر عن مدينة الغيضة كما يبعد عن مدينة المكلا 600 كيلومتر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتحرك العاصفة الإعصارية إلى جهة الغرب وشمال الغرب خلال الست الساعات القادمة باتجاه سواحل اليمن الشرقية وخليج عدن وأعالي البحار لبلادنا.

وبين المركز أن الإعصار المداري يصاحبه خلال الست الساعات القادمة أمطار رعدية غزيرة على أرخبيل سقطرى ورياح سطحية شديدة (120-160 كم/ساعة) وأجزاء من المناطق الساحلية وأجزاء من المناطق الداخلية لمحافظة المهرة، ورياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية حول مركز العاصفة تتجاوز سرعتها 87 عقدة والهبة 93 عقدة (175- 185كم/ساعة) والرؤية الأفقية منخفضة جدا.

ولفت إلى أن حالة البحر هائج إلى شديد الهيجان وارتفاع الموج ما بين ثمانية إلى عشرة أمتار ويمتد الاضطراب حتى المناطق الساحلية

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد في البحر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com