رسالة اليمن الى العالم

مصر السيسي” تصوّت لـ”إسرائيل” بالأمم المتحدة!!

 

يمانيون../

في وقت يمارس العدو الصهيوني جرائمه ضد الشعب الفلسطيني أَمَـام العالم أجمع، وفي حين يبذل الكيان الصهيوني جهوداً مضنية لتحسين صورته أَمَـام الرأي العام العالمي بعدما تهشمت أَوْ تكاد بسبب حروبه ضد أطفال غزة.. صوتت مصر الجمعة لصالح كيان الاحتلال لمنحه عضوية إحدى الهيئات التابعة للأمم المتحدة، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ تأسيس الاحتلال الإسرائيلي عام 1948،

وافاد موقع “عربي 21” أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن “إسرائيل” حصلت على العضوية الكاملة في لجنة “الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي” التابعة للأمم المتحدة، بعدما أيدت 117 دولة منحها هذا المقعد، وكانت مصر من بين تلك الدول.

وكتبت حركة “شباب 6 إبريل” تعليقاً ساخراً على صفحتها على “فيسبوك” فقالت إن “السيسي اللي منيم المنطقة من المغرب وخاطف قائد الأسطول الخامس أَوْ السادس مش فاكر بيصوت للكيان الصهيوني.. القومي العربي خليفة عبدالناصر إدى صوت مصر للصهاينة.. ولسه في ناس مش شايفة الحقيقة ومغيبة نفسها بنفسها عن الحق”.

لكن سعيد اللاوندي، الخبير في السياسة الدولية، قال إن العلاقات بين مصر و”إسرائيل” تسير بشكل عادي منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن القاهرة صوتت لصالح “إسرائيل” حتى تتفادى فتح جبهة جديدة في الخلاف مع الدولة العبرية في هذه المرحلة داخل المنظمات الدولية كالأمم المتحدة، للتأكيد على أن مصر تتخذ مواقفها باستقلالية وفقا لمصالحها الخاصة فقط.

قد يعجبك ايضا