Herelllllan
herelllllan2

شاهد .. صور أقمار اصطناعية تكشف “تحضيرات” بقاعدة جوية سعودية

شاهد .. صور أقمار اصطناعية تكشف “تحضيرات” بقاعدة جوية سعودية

يمانيون../

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن صورا التقطتها الأقمار الاصطناعية مؤخرا، أظهرت نشاطات لافتة وعمليات بناء في قاعدة الأمير سلطان الجوية الواقعة شرقي السعودية.

ونقلت شبكة “CNN” عن جيفري لويس من معهد ميديلبوري للدراسات الدولية قوله بعد دراسته للصور، إن قوة أمريكية وصلت إلى القاعدة الجوية السعودية منتصف يونيو، وأن “معدات بناء ظهرت بنهاية المدرج الجوي في الـ27 من يونيو في إطار عمليات تحسين جارية على النمط ذاته الذي يستخدمه مهندسو القوات الأمريكية”.

وأبلغ مسؤولان في وزارة الحرب الأمريكية الشبكة الإخبارية الأمريكية بأن عمليات تحضير مبدئية تجري في القاعدة السعودية في الوقت الحالي، بهدف دعم منظومة صواريخ “باتريوت”، إضافة إلى أعمال أخرى تجري على مدرج الطيران، كي تتمكن “مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-22 بالإضافة إلى مقاتلات أخرى من التحليق والهبوط في القاعدة”.

وأفاد المسؤولان اللذان لم يكشف عن اسميهما، أن نحو 500 جندي أمريكي من المتوقع أن يصلوا إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية، التي قالا إن قوة أمريكية صغيرة لعمليات الدعم تتمركز حاليا داخلها.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت الشهر الماضي عزمها على إرسال 1000 عسكري إضافي إلى منطقة الشرق الأوسط.

وفيما لم يتم تحديد الدول التي ستتوجه إليها هذه القوات، كشف مسؤولون إن قسما من هذه القوة يتكون من 500 جندي سيرسلون وفق المخطط إلى السعودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com